CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty
504 Gateway Time-out

504 Gateway Time-out


openresty
جسر جوي لإجلاء 25 ألف أمريكي من لبنان

2000 (GMT+04:00) - 13/08/06

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- انتهت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من وضع عدة سيناريوهات مختلفة، لترحيل ما يزيد على نحو 25 ألف مواطن أمريكي من لبنان، في ضوء التصعيد الذي تشهده الساحة اللبنانية الإسرائيلية.

واضطرت الأحداث المتلاحقة والتي تتسارع وتيرتها في المنطقة هذا الأسبوع، الحكومة الأمريكية، إلى البحث عن سبيل لإخراج الرعايا الأمريكيين، بعيداً عن رحى حرب متصاعدة بين الإسرائيليين واللبنانيين.

وقال مسؤول عسكري في الجيش الأمريكي لـ CNN، إن الإدارة الأمريكية لم تصدر بعد أية توجيهات بتدخل الجيش لإجلاء الأمريكيين المتواجدين حالياً في المنطقة.

وطلبت وزارة الخارجية من قيادة القوات الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط، تنسيق المعلومات فما بينهما، فيما يتعلق بالخطط المحتملة لإجلاء المواطنين الأمريكيين من المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية قد سمحت الخميس، لعائلات موظفي سفارتها والرعايا الأمريكيين في لبنان بالرحيل بسبب تدهور الأوضاع.

وقالت الحكومة الأمريكية إنها ستتكفل بمصاريف سفر موظفيها ورعاياها الذين يصل عددهم إلى 25 ألف شخص، كما قالت مصادر عسكرية لـ CNN.

كذلك حثت الخارجية الأمريكية مواطنيها على تفادي السفر إلى لبنان بسبب العنف المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله، مناشدة رعاياها بتقييم وضعهم الأمني وسلامتهم والنظر في مغادرة البلاد.

وجاء في البيان "في ضوء أحداث الثاني عشر من يوليو/تموز في جنوب لبنان ونتائج تصعيد التوتر في لبنان بما في ذلك إغلاق مطار بيروت الدولي ومرفأ بيروت، مطلوب من المواطنين الأمريكيين تجنب السفر غير الضروري إلى لبنان."

وأضاف بيان وزارة الخارجية الأمريكية "يبقى هناك احتمال حدوث مسيرات مناهضة للولايات المتحدة، وعلى المواطنين الأمريكيين الأخذ في الحسبان أنه حتى المسيرات السلمية قد تتحول إلى مواجهات واحتمال تصاعد العنف."

ونصح البيان الرعايا الأمريكيين أيضا أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال سفرهم وتنقلهم في ضواحي بيروت الجنوبية وبعض أجزاء سهل البقاع وجنوب لبنان ومدينتي صيدا وطرابلس، لأن لحزب الله تواجد قوي في هذه المناطق، كما ذكر البيان.



قصص ذات العلاقة

ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.