/منوعات
 
1201 (GMT+04:00) - 23/01/09

ميشيل أوباما.. أناقة عصرية تناسب الوضع الاقتصادي

الثوب الذي ارتدته ميشيل عند زيارة البيت الأبيض كان من تصميم ماريا بينتو

الثوب الذي ارتدته ميشيل عند زيارة البيت الأبيض كان من تصميم ماريا بينتو

شيكاغو، الولايات المتحدة (CNN) --  اتجهت الأنظار خلال العام الجاري إلى ميشيل أوباما ليس بصفتها السيدة الأمريكية الأولى المقبلة فحسب، بل لأن الأزياء التي ارتدتها خلال حملة زوجها الانتخابية جعلت مصممي الأزياء يتهافتون لتصميم الملابس لها.

وتحاول أوباما من خلال أزيائها الأنيقة وغير الباهظة في آن، توجيه رسالة إلى الأمريكيين مفادها أن الأناقة لا ترتبط بالبذخ، خصوصا خلال الأوقات الاقتصادية العصيبة التي يعيشها العالم حاليا.

وهذا بالطبع يلهم الأمريكيات في الوقت الراهن، كما تقول المختصة في تصميم الأزياء ماري أليس ستيفنسون.

وتضيف ستيفنسون: "كل ما ارتدته ميشيل أوباما خلال هذا العام أثار اهتمام الكثيرين في مجال الأزياء، كما أن معظم مسوقي الأزياء يعتمدون عليها."

ولمساعدة الأمريكيين في تتبع آخر صيحات الموضة للسيدة الأولى المقبلة، تم مؤخرا إطلاق موقع إلكتروني جديد يحمل اسم MrsO.org، ويحوي معلومات وصور حول كل اتجاهات الموضة لميشيل أوباما.

وعادة ما تفضل ميشيل أوباما ارتداء أزياء من تصميم ماريا بينتو، والتي ساعدتها في الظهور بمظهر جديد خلال لحظات مختلفة من حملة باراك أوباما الانتخابية.

تقول بينتو: "في بعض الأحيان لا يخطر ببالي ما سترتديه ميشيل إلا حين رؤيتها على شاشة التلفاز. أنا منجذبة جدا للألوان، لأنها باعتقادي ترفع من معنويات المرء، وأحاول من خلال هذه الأزياء تلبية احتياجات المرأة، واستعمال مواد غير باهظة الثمن، حتى لا يرتفع سعر القطعة."

ولعل بينتو محظوظة في حياتها العملية، فقد قضت عمرها وهي تحاول بناء امبراطورية خاصة بها، كما أنها تسعى إلى فهم جسد المرأة وتلبية احتياجاته. إلا أنها تعتقد أن الأنظار يجب أن تتجه نحو المرأة نفسها لا إلى ثوبها.

تقول بينتو: "أعتقد أن لكل واحدة منا جمالها الخاص، لذا فعلينا فهم أنفسنا جيدا."

advertisement

ويتوقع الجميع أن تقوم بينتو بتصميم ثوب ميشيل أوباما الذي سترتديه في حفل تنصيب زوجها الرسمي في 20 يناير/كانون الثاني المقبل، وهو شرف كبير بالنسبة لها، لأن هذه الأثواب عادة ما تعرض في مجموعة سميثسونيان للسيدات الأوائل.

ومهما كان ما سترتديه ميشيل في حفل التنصيب، يأمل الجميع في أن لا تواجه ما واجهته لورا بوش في حفل أقيم في ديسمبر/كانون الأول 2007، عندما قررت ارتداء ثوب أحمر اللون، لتبدل رأيها قبل الحفل بدقائق عندما لاحظت ارتداء ثلاث سيدات أخريات ذات الثوب.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.