/منوعات
 
2101 (GMT+04:00) - 29/01/09

مصر: أحداث غزة تلغي حفل محمد منير السنوي بالأوبرا

الكثير من أغنيات منير تحمل مشاعر وطنية

الكثير من أغنيات منير تحمل مشاعر وطنية

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت دار الأوبرا المصرية إلغاء الحفل السنوي للمطرب محمد منير، الذي كان من المقرر إقامته مساء الأربعاء، تضامناً مع ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد مصدر مقرب من محمد منير لـCNN بالعربية، أن "جهة حكومية كبيرة" اتصلت به هاتفياً في الساعة الواحدة بعد ظهر الثلاثاء، وأبلغته بإلغاء الحفل المقرر إقامته الأربعاء، بمناسبة رأس السنة الميلادية.

كما رجح المصدر ذاته أن يكون إلغاء الحفل جاء نتيجة مخاوف أمنية من جانب السلطات المصرية، لتجنب تجمع عدد كبير من الجمهور، في ظل الأحداث الجارية حالياً في غزة، مما أثار قلقاً لدى الجهات الأمنية.

ويتميز منير بأن له عدد كبير من الأغنيات التي تحمل مشاعر وطنية، وتحظى حفلاته الغنائية بإقبال جماهيري كبير، حيث حضر حفله الأخير بدار الأوبرا، في الموعد نفسه العام الماضي، ما يزيد على 40 ألف شخص.

ويحرص منير على إحياء الحفل السنوي لدار الأوبرا، دون أن يتقاضى أجراً على ذلك، قائلاً إن هذا الحفل "حق" للجمهور المصري عليه.

وكان المركز الثقافي القومي قد ذكر في بيان الثلاثاء، أن الحفل "تأجل"، مرجعاً سبب التأجيل إلى أنه يأتي "تضامناً مع شهداء غزة"، دون أن يكشف عن موعد بديل للحفل الذي يُنظم سنوياً منذ عشر سنوات.

كما نقل البيان عن منير قوله: "إنني حزين على أبناء غزة والأحداث المؤسفة"، وأضاف قائلاً: "هذه رسالة موجهة إلى العالم أجمع، ليتحرك المجتمع الدولي لإنقاذ غزة."

advertisement

جاء الكشف عن إلغاء الحفل السنوي لدار الأوبرا بعد قليل من إعلان وزارة الإعلام المصرية، أن الوزير أنس الفقي أصدر قراراً بإلغاء الاحتفالات الرسمية بمناسبة رأس السنة الجديدة، تضامناً مع قطاع غزة.

وكان من المقرر أن يتم تسجيل أوبريت غنائي مساء الثلاثاء بمشاركة المطربين المصري رامي صبري، واللبنانيين عاصي الحلاني ونوال الزغبي، إلا أنه تم إلغاء التسجيل، وفقاً لما جاء في الموقع الرسمي للتلفزيون المصري.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.