/منوعات
 
1301 (GMT+04:00) - 07/01/09

أوباما يتعهد عدم "اختلاس" سيجارة خلال إقامته بالبيت الأبيض

أوباما خلال المقابلة

أوباما خلال المقابلة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس الأمريكي المنتخب، باراك أوباما، إنه مازال يختلس اللحظات لتدخين سيجارة بين الفينة والأخرى، إلا أنه قطع وعداً بعدم التدخين خلال إقامته في البيت الأبيض.

وجاء تعهد أوباما خلال برنامج "التقي بالصحافة - Meet the Press" على قناة NBC الأمريكية الأحد.

وراوغ أوباما أثناء رده على سؤال من مقدم البرناامج، توم بروكو حول إقلاعه عن التدخين، قائلاً: "سبق وأن قلت إن هناك أوقاتاً استسلمت فيها لعادة التدخين.. وأقول الآن إنني قمت بعمل رائع في ظل ظروف للتمتع بصحة أفضل.. وأعتقد بأنك لن ترى أن انتهاكاً لتلك القوانين في البيت الأبيض"، وفق "بوليتكو."

وتعهد الرئيس الأمريكي المقبل بأنه لن يلقى القبض عليه متلبساً بجرم تدخين سيجارة داخل عنوانه الجديد، الذي يطبق سياسة "أجواء خالية من التدخين."

وكان أوباما قد أشار خلال مقابلة مع مجلة "Men's Health" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى أنه مازال يدخن، وتمنى أن يتاح له المزيد من الوقت للحفاظ على لياقته البدنية.

وقال أوباما خلال المقابلة إنه وزوجته ميشال يخططان لفتح المقر الرئاسي أمام الطلبة لإتاحة المجال أمامهم للإبداع في مجال العلوم، والتعليم والموسيقى والشعر.

وأضاف قائلاً: "جانب مما نخطط له هو فتح البيت الأبيض والتذكير بأنه بيت كل الشعب.. نعم سنطبق سياسية تعليمية.. نعم سنضخ المزيد من الأموال نحو بناء المزيد من المدارس.

advertisement

وتابع: "ونريد التحدث للآباء عن ضرورة القراءة لأطفالهم.. ودعوة أطفال المدارس المحلية إلى البيت الأبيض."

وذكر أن إدارته ستهتم بالارتقاء بشأن العلوم مجدداً وتقديم محاضرات في البيت الأبيض: "حيث سيتاح للناس الحديث عن السفر إلى النجوم وتفتيت الذرة وإلهام الشباب بمفهوم الاكتشافات."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.