1000 (GMT+04:00) - 01/02/09

ميسي يقود الأرجنتين إلى المباراة المنتظرة الثلاثاء أمام البرازيل

ميسي وفرحة الفوز ولقاء منتظر أمام البرازيل

ميسي وفرحة الفوز ولقاء منتظر أمام البرازيل

بكين، الصين (CNN)-- سجل لاعب فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهدف الأول لمنتخب بلاده حامل اللقب، ليعود ويحقق فرصة في الوقت الإضافي حين سجل زميله أنخيل دي ماريا السبت، محققاً الفوز لبلاده أمام هولندا بنتيجة 2-1، ليتأهل الفريق إلى نصف النهائي أمام البرازيل حاملة لقب المونديال خمس مرات، في مباراة سينتظرها العديد من عشاق كرة القدم.

مباراة السبت التي حضرها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، نجح خلالها المنتخب الأرجنتيني بالتقدم بفضل هدف سجله ميسي في الدقيقة 14 من المباراة وهو هدفه الثاني خلال هذه المنافسات التي تدور ضمن دورة أولمبياد بكين.

غير أن لاعب المنتخب الهولندي عثمان باكال نجح في تسجيل هدف التعادل أمام الأرجنتين، لينجح ميسي في الوقت الإضافي بتمرير الكرة لأنجيل دي ماريا ويسجل في مرمى الهولنديين في الدقيقة 105.

وفي مباراة سابقة السبت، نجحت البرازيل بالتغلب على فريق الكاميرون الذي لعب بعشرة لاعبين، بنتيجة 2-0 في الوقت الإضافي أيضاً.

وسجل لمنتخب البرازيل الذي يحلم بتحقيق ميدالية ذهبية في الأولمبياد، مهاجم نادي إشبيلية رافائيل سوبيس في الدقيقة 101 ليعود بعد أربع دقائق اللاعب مارسيلو فييرا دا سيلفا الذي يلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني بتسجيل الهدف الثاني للبرازيل.

وواجه منتخب الكاميرون وهو بطل أولمبي سابق ضغوطاً كبيرة بعد طرد لاعبه الدولي ألبير بانينغ الذي يلعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد سبع دقائق من الوقت الإضافي.

أما باقي المباريات للنصف النهائي فستكون بين بلجيكا ونيجيريا.

ونجحت بلجيكا التي لعبت بعشرة لاعبين بعد 17 دقيقة على انطلاق المباراة عندما طُرد لاعبها توكاس فرمايلن، بالتغلب 3-2 على إيطاليا حاملة البرونزية في أولمبياد أثينا قبل أربع سنوات، بنتيجة 3-2.

وسجل لبلجيكا موسى ديمبيلي في الدقائق (24 و79) وكيفن ميراليس (الدقيقة 45 من المباراة.)

أما بالنسبة لهدفي إيطاليا فسجلهما لاعبها جيوسيبي روسي في الدقائق (18 من ضربة جزاء) وفي الدقيقة 74 من المباراة.

أما نيجيريا فقد فازت على منتخب ساحل العاج بنتيجة 2-0 لتصل إلى نصف نهائي ولأول مرة منذ فوزها بالميدالية الذهبية بأولمبياد 1996.

advertisement

وسجل لها بيتر أوديموينجي في الدقيقة 43 وفيكتور أوبينا نسوفور في الدقيقة 81.

والثلاثاء المقبل ستواجه نيجيريا بلجيكا في مدينة شنغهاي فيما تلعب الأرجنتين أمام البرازيل في نفس الليلة في العاصمة الصينية بكين.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.