/صحة وتكنولوجيا
 
1900 (GMT+04:00) - 23/01/09

أرمسترونغ "قاهر سرطان البروستاتا" بانتظار طفله الرابع

أرمسترونغ يخطط للمشاركة في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2009

أرمسترونغ يخطط للمشاركة في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2009

(CNN)-- فاجأ بطل الدراجات الهوائية لانس أرمسترونغ الناس بنبأ حمل صديقته، وذلك بعد زمن انقضى على شفائه من مرض سرطان البروستاتا، الذي تركه غير قادر على الإنجاب.

ونقل عن منظمة لانس أرمسترونغ الخيرية لمكافحة السرطان، التي قام أرمسترونغ بإنشائها عام 1997، قوله إنه وصديقته آنا هانسن، يتوقعان الإنجاب في يونيو/ حزيران المقبل.

وكان أرمسترونغ قد قهر مرض السرطان الذي لحق به عام 1996، حيث انتقل ذلك الوقت إلى دماغه ورئتيه وأمعائه.

وخضوع أرمسترونغ للعلاج، مكَنه من العودة لمزاولة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وتحقيق إنجاز أسطوري بإحرازه سبع ألقاب على التوالي في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2005.

وتأثر أرمسترونغ إثر العلاج الكيميائي بعدم قدرته على الإنجاب، إلا أنه وزوجته في ذلك الوقت استطاعوا إنجاب ثلاثة أطفال عبر استخدام حيواناته المنوية التي تبرع بها قبل أن يخضع إلى العلاج.

أرمسترونغ وهانسن هذه المرة، استطاعا الإنجاب بدون أي عملية إخصاب صناعية، وقال الدكتور سانجاي غوبتا، الخبير الطبي بـCNN: "إنها معجزة بالنسبة إلى الناجين من مرض سرطان الخصية، وهو أمر يعني أن الجسم قد شفي تماماً من العلاج الكيميائي والعمليات."

advertisement

وكان أرمسترونغ قد تقاعد عن رياضة ركوب الدراجات الهوائية بعد تحقيقه لقبه السابع في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2005، وقرر أن يركز على عمل منظمته الخيرية الداعمة لمرضى السرطان.

ولكن أرمسترونغ قال إنه بصدد أن يعود إلى ركوب الدراجات الهوائية في دورة فرنسا عام 2009، من أجل زيادة الوعي بهذا المرض.
 
يُذكر أن أرمسترونغ يتلقى حالياً التدريب للمشاركة في عدد من السباقات في أستراليا وإيطاليا، بالإضافة إلى الدورة الفرنسية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.