/رياضة
 
1800 (GMT+04:00) - 07/01/09

ليبيا تهزم مصر وتحتفظ بلقب "بطل العرب" لكرة الصالات

الليبيون أطاحوا بالفراعنة واحتفظوا باللقب

الليبيون أطاحوا بالفراعنة واحتفظوا باللقب

بورسعيد، مصر (CNN)-- تمكن المنتخب الليبي من الاحتفاظ بلقب البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات، بعد فوزه على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة "بورسعيد" مساء الاثنين.

تقدم المنتخب الليبي أولاً عن طريق محمد رحومة، إلا أن المنتخب المصري تمكن من إدراك التعادل عن طريق اللاعب معتز الله، ثم أضاف كل من اللاعب فتحي خوجة واللاعب محمد سليمان هدفين متتاليين للمنتخب الليبي، ليتبعهم اللاعب أحمد حسن بتسجيل هدف ثان لمصر.

تأهل المنتخب الليبي "الأخضر" للمباراة النهائية، بعد فوزه على المنتخب الأردني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما الأحد، في إطار الدور نصف النهائي للبطولة العربية الرابعة لكرة القدم "الخماسية" داخل الصالات.

أما المنتخب المصري فقد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف لهدفين، رغم أن اللبنانيين كانوا الأقرب للفوز بنتيجة هذه المباراة، إلا أن "الفراعنة" تمكنوا من حسمها لصالحهم في الدقائق الأخيرة.

وشهدت البطولة مشاركة تسع منتخبات قسمت على مجموعتين، ضمت الأولى أربع فرق، هي مصر وسوريا والأردن وتونس، في حين ضمت المجموعة الثانية همس منتخبات، هي منتخبات ليبيا والعراق واليمن والجزائر ولبنان.

advertisement

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، فقد تمكن المنتخب الأردني الفوز على نظيره اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وهذه المرة الثانية التي يفوز فيها "الأخضر" بلقب البطولة العربية، بعدما أحرزها لأول مرة في نسخة 2007، في حين حقق المنتخب المصري الفوز بلقب البطولة عامي 1998 و2005.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.