/رياضة
 
0013 (GMT+04:00) - 08/12/08

بريطانيا: اعتقال شخصين رددا هتافات عنصرية ضد "ميدو"

 

ميتو سعيد بتحرك الشرطة ضد المشجعين

ميتو سعيد بتحرك الشرطة ضد المشجعين

القاهرة، مصر(CNN) -- أبدى المصري أحمد حسام "ميدو" مهاجم فريق ميدلسبره الانجليزي ومنتخب مصر، ارتياحه بعد إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بترديد عبارات عنصرية ضده في لقاء فريقه أمام نادي نيوكاسيل.

وكانت شرطة كليفيلاند ألقت القبض على شخصين بتهمة ترديد عبارات عنصرية ضد "ميدو" خلال مباراة فريقه مع نيوكاسل في مباراتهما بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي مساء الجمعة في بيان عبر موقعه الرسمي نبأ إلقاء القبض على المشجعين، وأضاف البيان أن "الاتحاد الإنجليزي يدين أي تصرفات عنصرية أو معادية للإسلام، ويعمل مع الأندية والشرطة لمحاولة التوصل لطريقة لمنع هذه التصرفات."

advertisement

وقال "ميدو" ميدلسبره في تصريحات بثتها قناة "الحياة" الفضائية الخاصة انه "يشعر بالارتياح بعد القاء القبض علي شخصين من المتهمين بترديد عبارات عنصرية ضده،" مضيفا أنه "سعيد بتحرك الشرطة الانجليزية للقبض علي من هاجموه لأسباب عنصرية ودينية."
وكان ميدو قد شارك في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته إحدى المؤسسات الخيرية بإنجلترا تدعى "Campaign"، حيث أطلقت عليه اسم "الإسلاموفوبيا"، وهو يدعو لنبذ العنصرية والتعصب من الملاعب الإنجليزية التي تتميز بها الجماهير.

وشارك في الفيلم لاعيون آخرون مثل المالي فريدرك كانوتيه نجم فريق أشبيلية الإسباني والكاميرونى صامويل إيتو لاعب فريق برشلونة الإسبانى والفرنسي تيري هنري.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.