CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
مصرع سبعة جنود وفقدان 20 بهجوم مسلح في باكستان

1501 (GMT+04:00) - 12/02/08

تزيد الضربات المتوالية على الجيش الباكستاني من إحراج حكومة مشرف
تزيد الضربات المتوالية على الجيش الباكستاني من إحراج حكومة مشرف

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- خلفت مواجهات اندلعت إثر اجتياح عناصر مسلحة لمقر عسكري بالقرب من الحدود الأفغانية سبعة قتلى و20 مفقوداً بين صفوف القوات الباكستانية.

ونقلت الأسوشيتد برس عن الناطق باسم الجيش الباكستاني، الجنرال أزهر عباس، أن قرابة 200 مسلحاً حاصروا "حصن ساراروغا" من الجهات الأربعة في وقت متأخر الثلاثاء.

ويرابض "فيلق الحدود" من القوات شبه النظامية، في المنطقة، وفق المصدر الذي قال إن 15 جندياً تمكنوا من الفرار إلى قاعدة "جاندولا" العسكرية المجاورة.

ولم يتسن التأكد بصورة مستقلة من مزاعم الجيش بمقتل 50 مهاجماً في المواجهات التي استعان فيها الجيش الباكستاني بالمدفعية الثقيلة.

ويشار أن "حصن ساراروغا" التاريخي الذي يعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني، هو واحد من عدة مراكز أمنية منتشرة في جنوب وزيرستان، المنطقة الجبلية الوعرة المتاخمة للحدود الأفغانية.

وتقوم القوات الحكومية المتمركزة في المنطقة بمراقبة الخطوط الأمامية، التي تعد نقطة رئيسية لعبور الأسلحة إلى أفغانستان.

ويشار أنها المرة الأولى التي تستولى فيها المليشيات المسلحة المتشددة على مقر حكومي منذ أكتوبر/تشرين الأول، عندما سيطر المقاتلون على عدد من مراكز الشرطة والجيش في "وادي سوات، أحد مناطق شمال باكستان الساخنة.

وتمكنت السلطات الباكستانية من إستعادة تلك المواقع لاحقاً.

وتساهم الضربات العسكرية التي يتلقها الجيش الباكستاني في تعزيز الانطباع السائد بفشل حكومة الرئيس برويز مشرف في أحتواء تنامي المد المتشدد المسلح.

وشهدت باكستان خلال الأشهر الثلاث الماضية قرابة 20 عملية انتحارية، أسقطت نحو 400 قتيل، من بينهم رئيسة الوزراء الراحلة بنظير بوتو.

وكان الرئيس الباكستاني قد صرح مؤخراً أن إرسال قوات أمريكية لملاحقة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، غير مرحب بها في أراضي بلاده.

وذكر الرئيس الباكستاني خلال مقابلة مع صحيفة "سنغافور ستريتس تايمز" أن الخطوة "تمس سيادة باكستان."

وقال إن القوات الباكستانية أدرى بالمناطق الجبلية الوعرة المتاخمة للحدود الأفغانية، حيث يُعتقد إختباء زعيم القاعدة وقيادات التنظيم، محذراً القوات الأمريكية من مغبة الذهاب إلى تلك المناطق، قائلاً: "ستندمون."




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.