CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
شريط مرتقب لـ"عزام" الأمريكي القيادي بتنظيم "القاعدة"

0915 (GMT+04:00) - 24/03/08

عزام الأمريكي يستعد لإصدار أول شريط للقاعدة بـ2008
عزام الأمريكي يستعد لإصدار أول شريط للقاعدة بـ2008

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت عدة مواقع تابعة لتنظيم "القاعدة" أنها ستبث قريباً شريطاً جديداً للقيادي الأمريكي بالتنظيم آدم يحيى غدن، المعروف باسم "عزام الأمريكي"، فيما يُعد أول شريط يصدر عن القاعدة في العام 2008.

وأظهرت مواقع "متشددة" عادة ما تبث البيانات الصادرة عن قادة القاعدة وجماعات مسلحة أخرى، شريطاً إعلانياً يتضمن الإعلان عن التسجيل الجديد، دون أن يتضح ما إذا كان التسجيل المرتقب صوتياً أو مصوراً.

وجاء في الشريط الإعلاني: "قريباً بإذن الله.. دعوة للتدبر والتوبة.. للأخ آدم يحيى غدن (عزام)"، حيث حمل الإعلان شعار "السحاب" الذي يُعتقد أنه الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة.

وظهر في الإعلان صورة للعضو الأمريكي بتنظيم القاعدة، وهو يضع "غترة" على رأسه، من اللونين الأحمر والأبيض، كالتي يضعها الكثير من العرب خاصة في منطقة الخليج.

وكان عزام، الذي ولد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد وجه رسالة مرئية سابقة في أغسطس/ آب الماضي، حذر فيها من أن سفارات ومصالح الولايات المتحدة "في الداخل والخارج" تشكل أهدافاً محورية لهجمات إرهابية.

وتوعد "عزام الأمريكي"، في شريط الفيديو الذي تحصلت عليه CNN من موقع إلكتروني متخصص في تحليل التنظيمات الإرهابية، بمواصلة تسديد الضربات إلى المصالح الأمريكية، قائلاً "سنستمر في استهدافكم في الداخل والخارج تماماً كما تستهدفونا محلياً وخارجياً."

وأدين عزام في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2006، بتهمة "الخيانة العظمى، وتقديم الدعم العيني للإرهاب"، ليكون أول أمريكي يتهم بالخيانة منذ الحرب العالمية الثانية.

وانتقل عزام للإقامة في باكستان عقب اعتناقه الإسلام في منتصف التسعينات، وظهر في سبعة تسجيلات مرئية، على الأقل، أصدرها تنظيم القاعدة منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2004.

وفي أواخر مايو/ أيار 2007، قدم عزام ما اعتبره "مطالب مشروعة" للرئيس الأمريكي جورج بوش، مشدداً على ضرورة استجابة إدارته لها لتفادي مواصلة "الجهاد" ضد الأمريكيين في أنحاء العالم.

وتفاوتت تلك المطالب بين سحب كافة القوات الأمريكية من "أراضي المسلمين" إلى وقف الدعم عن "أعداء الإسلام" وإسرائيل وتحرير كافة المسلمين المعتقلين.

وقال إن الإخفاق في تنفيذ تلك المطالب "سيعد تبريراً كافياً لمواصلة الحرب والقتل، وتوعد بتنفيذ هجمات على أمريكا "تنسيها هجمات 11 سبتمبر."

ويحتل "عزام الأمريكي" أعلى قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، الذي رصد مليون دولار لمعلومات تؤدي للقبض عليه. 




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.