CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
حكام ميانمار يدعون إلى "الانضباط" بذكرى الاستقلال

1736 (GMT+04:00) - 06/01/08

زعيمة المعارضة سو كوي ستنظم احتفالا بالمناسبة
زعيمة المعارضة سو كوي ستنظم احتفالا بالمناسبة

يانغون، ميانمار(CNN)-- قصرت الهيئة العسكرية الحاكمة في ميانمار احتفالات البلاد بالذكرى الستين لاستقلالها على رفع العلم وكلمة للحاكم العسكري دعا فيها إلى مزيد من فرض النظام.

ونقلت أسوشيتد برس عن الجنرال ثان شوي قوله في خطابه السنوي إنّه يطلب تعاون جميع الأطراف في البلاد من أجل بناء "دولة ديمقراطية منضبطة."

ولم يشر شوي في كلمته إلى المظاهرات التي قادها الرهبان البوذيون من أجل الديمقراطية، غير أنّه أشار إلى أنّ الحكومة العسكرية ستدخل إصلاحات ديمقراطية "وفقا لخارطة طريقها."

وتمّ نشر خطاب شوي في يوميات البلاد الثلاث، كما تمّت قراءته من قبل مسؤول عسكري أثناء حفل رفع العلم السنوي في ثكنة عسكرية بيانغون.

وبالتزامن مع ذلك، تمّ نشر قوات من الشرطة والجيش في يانغون التي تعدّ كبرى مدن البلاد وعاصمتها السابقة، في الوقت الذي سرت فيه شائعات حول مظاهرات جديدة وأحداث عنف سبقت الاحتفال.

وبعد نهاية الاحتفال الرمزي تمّ رفع حالة التأهب الأمني والتعزيزات العسكرية.

وسبق لقمع المظاهرات المنادية بالديمقراطية في البلاد أن خلّف مقتل 31 شخصا، وفقا لتحقيق أجرته الأمم المتحدة، أي ضعف ما أعلنته السلطات العسكرية.

وأشار قائد الهيئة العسكرية الحاكمة أيضا إلى أنّ الدستور النهائي للبلاد، تمّ وضعه وفقا "للمبادئ الأساسية" التي تمّ الاتفاق عليها ضمن معاهدة دستورية، انتهى العمل بها في سبتمبر/أيلول.

ووفقا لخارطة الطريق التي تتضمن سبع مراحل، فإنّه من المفترض تنظيم انتخابات عامة في موعد غير محدّد، وهو ما يعتبره الكثيرون مجرّد استراتيجية من الحكام العسكريين للبقاء في السلطة.

ومن المتوقع أن تنظّم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية التي تتزعمها الحائزة على جائزة نوبل للسلام أونغ سان سو كوي احتفالت في مقرها بيانغون بعد الظهر.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.