CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
باكستان: مقتل طالباني واعتقال 5 بينهم داد الله

1658 (GMT+04:00) - 11/02/08

الملا داد الله القائد العسكري السابق لطالبان
الملا داد الله القائد العسكري السابق لطالبان

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- أعلنت السلطات الباكستانية الاثنين أنها قتلت واعتقلت ستة من مقاتلي حركة طالبان، بينهم منصور داد الله، أحد أبرز القادة العسكريين بالحركة الأفغانية "المتشددة"، وشقيق قائد عملياتها العسكرية السابق، الملا داد الله.

وقالت مصادر عسكرية في إسلام أباد إن قوات الأمن الباكستانية اعتقلت ستة مسلحين من مقاتلي حركة طالبان، أثناء محاولتهم التسلل إلى باكستان قرب بلدة "كيلا سيف الله" بإقليم "بلوشستان" جنوب غربي البلاد، عبر الحدود مع أفغانستان.

وذكر العقيد بالجيش الباكستاني، بصير حيدر مالك، إن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين قوات الأمن ومسلحي طالبان، مما أسفر عن إصابة القيادي بالحركة "المتشددة"، إضافة إلى إصابة خمسة آخرين، توفي أحدهم في وقت لاحق متأثراً بإصابته.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الباكستانية، جاويد إقبال شيما، أن منصور داد الله والأربعة الآخرين يتم التحفظ عليهم حالياً في أحد معسكرات الاعتقال في مدينة "كويتا"، جنوبي البلاد.

وتبوأ منصور داد الله العديد من المناصب العسكرية بقيادة طالبان، إلا أنه بزغ كقيادي عسكري بارز في مناطق جنوبي أفغانستان، في أعقاب مقتل شقيقه الملا داده الله خلال عملية عسكرية أمريكية في إقليم "هلمند" في مايو/ أيار الماضي.

ويُعد الملا داد الله يعد أعلى قيادي عسكري بحركة طالبان، يسقط صريعاً في عملية عسكرية منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان في أواخر العام 2001.(التفاصيل)

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى عزل منصور داد الله من طالبان، لعصيانه الأوامر الصادرة من قيادة الحركة، إلا أن داد الله نفى تلك التقارير، قائلاً إن زعيم الحركة، الملا محمد عمر، لم يوقع على قرار عزله، مشيراً أن الإعلان عن إقالته "مؤامرة" من قبل أعدائه.

وأضاف قائلاً: "ليس من الحقيقة في شيء أن الملا عمر طردني من طالبان.. فإذا أراد ذلك كان سيرسل لي برسالة، وأنا كنت سأنصاع وألقي بسلاحي لأنه قائدنا الأعلى".(القصة كاملة)




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.