CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
بعد فرجينيا تيك.. مجرزة بجامعة نورذرن إلينوي

1214 (GMT+04:00) - 08/04/08

من عملية إطلاق النار في جامعة فرجينيا تيك
من عملية إطلاق النار في جامعة فرجينيا تيك

إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اندفع مسلح يرتدي ملابس سوداء من خلف الستارة في إحدى القاعات الكبيرة بجامعة "نورذرن إلينوي" الخميس وأطلق النار على الطلبة فقتل خمسة وأصاب 21 آخرين بجروح قبل أن يقتل نفسه وفقاً لمسؤولين في الجامعة وشهود عيان.

وقال رئيس الجامعة، جون بيترز، إن أربعة من القتلى سقطوا في "مسرح الجريمة" فيما توفي اثنان بعد نقلهما إلى المستشفى، موضحاً أن أربعة من بين القتلى هم من الطالبات.

وأفاد شهود عيان أن الحادث وقع في قاعة "كول هول" بمقر الجامعة في "دي كالب" غربي شيكاغو، أثناء محاضرة حول مبادئ الجيولوجيا.

وذكر مستشفى "كيشاووكي" على موقعه على الإنترنت أنه استقبل 17 حالة من المصابين والضحايا، مشيراً إلى أن ستة من المصابين في حال الخطر.

وأوضح أن أحد المصابين، من الطلاب توفي متأثراً بجروحه، وأن اثنين من المصابين أدخلا إلى المستشفى في حين خرج ثلاثة آخرين بعد تلقيهم العلاج اللازم.

هذا ولم تحدد هوية الطالب القاتل، غير أن رئيس الجامعة أكد أنه طالب علم اجتماع وأنه تخرج في الجامعة في ربيع عام 2007.

وقال رئيس أمن الجامعة، دونالد غرادي: "لقد بدأ إطلاق النار وتوقف سريعاً."

وذكر مسؤولون في الجامعة أن نحو 160 طالباً كانوا في القاعة عندما وقع الحادث، الذي لم تعرف دوافعه.

وطالب موقع الجامعة على الإنترنت من باقي الطلبة عدم التجول والبقاء في أماكنهم إلى أن تتضح ظروف الحادث.

وجاء في الإعلان على الإنترنت: "ثمة مسلح في مقر الجامعة.. ابقوا في أماكنكم.. وحاولوا الاحتماء وتأمين سلامتكم قدر الإمكان."

وأوضح رئيس أمن الجامعة أن القاتل استخدم ثلاثة أسلحة مختلفة في عملية إطلاق النار.

ويعد هذا الحادث الدموي الأسوأ هذا العام، غير أن أكثرها سوءاً هو ذلك الذي وقع في جامعة فرجينيا تيك في إبريل/نيسان عام 2007.

فقد فتح مسلح نيرانه على طلاب الجامعة وأردى أكثر من 30 شخصاً قتيلاً و15 مصاباً.

وتبين لاحقاً أن المسلح هو الطالب شو سنوغ-هوي، 23 عاما، الذي قدم إلى البلاد من كوريا الجنوبية، ويقيم بصورة مشروعة في البلاد.

وذكر رئيس أمن الجامعة فيندل فلينشام أن الطالب شو سونغ-هوي، كان يدرس اللغة الإنجليزية بالجامعة، وقام بإطلاق النار على نفسه عندما أطبقت الشرطة عليه.

وبعد الحادث كشف مسؤول في جامعة "فيرجينيا للتكنولوجيا" CNN أنّه تمّ العثور على كتابات مثيرة للقلق، سبق أن حرّرها، قبل عام، الطالب الذي ارتكب أبشع جريمة قتل جماعي في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف أنّ تلك الكتابات أثارت ساعتها قلق قسم الإنجليزية الذي كان يدرس فيه الطالب شو سونغ-هوي، موضحا أنّه تمّ تسليم الكتابات إلى المحققين.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.