CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
طوكيو: التحقيق مع أمريكي بحادث اغتصاب جديد

1200 (GMT+04:00) - 12/03/08

اغتصاب فتاة قاصر أثار موجة غضب عارمة في اليابان
اغتصاب فتاة قاصر أثار موجة غضب عارمة في اليابان

طوكيو، اليابان (CNN) -- علمت شبكة CNN الخميس أن الشرطة اليابانية تحقق في جريمة اغتصاب جديدة مزعومة لأمريكيين على صلة بالقاعدة العسكرية في جزيرة أوكيناوا، في حادث هو الأخير ضمن سلسلة من الفضائح المماثلة.

وقالت مصادر من الشرطة إن شخصاً على صلة بالجيش الأمريكي اغتصب امرأة فلبينية في الجزيرة الأسبوع الماضي، دون أن توضح ما إذا كان المتهم جندياً أم موظفاً مدنياً متعاقداً مع الجيش الأمريكي.

وفي اتصال مع CNN، قالت مصادر في قيادة الجيش الأمريكي إنها "على علم" بالواقعة الجديدة، وأنها تقوم بالتحقيق في ملابساتها حالياً.

وكانت القوات الأمريكية قد فرضت قيوداً مشددة على عناصرها الموجودين في جزيرة أوكيناوا اليابانية الأربعاء، وقيّدت حركتهم، طالبة منهم البقاء في داخل القاعدة العسكرية وسط تزايد غضب اليابانيين إثر اعتقال أحد عناصر مشاة البحرية "المارينز" للاشتباه بأنه وراء اغتصاب فتاة يابانية تبلغ من العمر 14 عاماً.

وبدأ قرار حظر التجول على عناصر القوات الأمريكية خارج القاعدة العسكرية في أوكيناوا، بجنوب اليابان، صباح الأربعاء، ويمتد حتى إشعار آخر، وفق ما نقلته الأسوشيد برس عن مسؤولين عسكريين أمريكيين في اليابان.

ويشمل القرار حوالي 18 ألف عنصر من مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، على خلفية سلسلة جرائم حُملت مسؤوليتها للجنود الأمريكيين، ومنها الاغتصاب والقيادة تحت تأثير الخمور وغيرها من التهم والجرائم.

وجاء في بيان عسكري أمريكي: "إن فترة حظر التجول (خارج القواعد العسكرية) ستسمح للقادة وعناصر المارينز بمراجعة الإجراءات والأوامر التي تضبط النظام والقوانين التي تطبق على كافة منتسبي القوات الأمريكية في أوكيناوا."

وأفادت التقارير أن الضرر الأكبر الذي لحق بصورة الأمريكيين في اليابان هو اعتقال الرقيب تايرون لوثر هادنوت، البالغ من العمر 38 عاماً، الأسبوع الماضي على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة يابانية تبلغ من العمر 14 عاماً في أوكيناوا.

وكانت مصادر أمنية في اليابان قد أفادت في وقت سابق باعتقال الجندي هادنوت بشبهة التورط في اغتصاب فتاة يابانية في الرابعة عشرة من العمر.

وذكرت المصادر أن الحادثة وقعت في مقاطعة "شانتون الترفيهية" - أبرز مناطق جذب القوات الأمريكية المرابضة في الباسفيك.

وقالت مصادر أمنية لـCNN إن الجندي تيرون لوثر هادنوت، نفى تهمة الاغتصاب، وأقر بتقبيل الطالبة فقط.

ولم توجه السلطات اليابانية آنذاك التهمة رسمياً إلى هادنوت، إذ يتيح القانون المعمول به هناك التحفظ على المشتبهين لمدة عشرة أيام دون توجيه الاتهام.

ونقلت وسائل الإعلام اليابانية أن الجندي عرض نقل فتاة، التي التقاها في مدينة "أوكيناوا"، بسيارته حيث اغتصبها هناك.

غير أن اعتقال هادنوت أثار غضباً عارماً في اليابان، التي تستضيف نحو 50 ألف جندي أمريكي، بموجب اتفاقية أمنية بين البلدين.

ورحبت الحكومة اليابانية بقرار البحرية الأمريكية حظر تجول عناصر المارينز خارج القاعدة العسكرية في أوكيناوا.

وقالت وزارة الخارجية الياباني في بيان لها: "تخطط اليابان لإجراء مشاورات وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية لوضع الجانب الأمريكي لإجراءات وقائية على المدى المتوسط والبعيد."

وتعتبر أوكيناوا موقعاً لإحدى أكثر المعارك شراسة إبان الحرب العالمية الثانية، فيما لم تتم إعادة الجزيرة إلى السيادة اليابانية حتى العام 1972، أي بعد نحو 20 عاماً على الاحتلال الأمريكي لها.

وتستضيف الجزيرة اليابانية حالياً معظم القوات الأمريكية الموجودة في اليابان.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.