CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
اليابان تحذر الولايات المتحدة حول جرائم جنودها الجنسية

1200 (GMT+04:00) - 23/03/08

اليابان ستضع كاميرات مراقبة حول القواعد الأمريكية على أراضيها
اليابان ستضع كاميرات مراقبة حول القواعد الأمريكية على أراضيها

طوكيو، اليابان (CNN) -- حذر وزير الدفاع الياباني الجمعة من مغبة قيام الجنود الأمريكيين في اليابان باعتداءات جنسية جديدة، وأن من شأن ذلك التأثير سلباً على التحالف بين البلدين، وفي الأثناء أفادت تقارير بأن الحكومة اليابانية تنوي إقامة كاميرات مراقبة حول القواعد العسكرية الأمريكية على أراضيها للحيلولة دون وقوع المزيد من هذه الجرائم.

ويأتي التحذير اليابانية وسط غضب شعبي متزايد بشأن جرائم ارتكبها جنود أمريكيون بعد اعتقال عنصر من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" الأسبوع الماضي على خلفية اغتصاب فتاة يابانية لا تتعدى الرابعة عشرة من عمرها.

وأثار اعتقال عنصر المارينز الأمريكي وسلسلة جرائم أخرى ألقيت مسؤوليتها على جنود أمريكيين مشاعر الغضب ضد الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي اليابانية، وتحديداً في جزيرة أوكيناوا، حيث يتمركز أكثر من نصف القوات الأمريكية في اليابان.

وحذر وزير الدفاع الياباني، شيغيرو إيشيبا، من أن وقوع المزيد من هذه الجرائم قد يضر بالعلاقات بين البلدين، وفقاً للأسوشيتد برس.

وقال الوزير الياباني "لا أعتقد أن أي تحالف سيكون ممكناً ما لم يشاركنا الأمريكيون الرأي بأنه إذا استمر وقوع هذه الأحداث في اليابان، فإنها ستهز أسس التحالف الأمريكي-الياباني."

وحث إيشيبا الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات وقائية راسخة، مشيراً إلى أن تحسين السلوك مستقبلاً ليس كافياً.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الياباني، ماساهيكو كوميورا، اتخاذ خطوات أمنية جديدة للحد من الجرائم حول القواعد العسكرية الأمريكية، بما فيها وضع كاميرات مراقبة، وفقاً لما نقلته تقارير صحفية.

كذلك أعلن كوميورا عن تسيير دوريات يابانية-أمريكية مشتركة في مناطق الترفيه حول القواعد الأمريكية، وقال إن الولايات المتحدة ستقدم للسلطات اليابانية مزيداً من المعلومات بشأن إقامة عناصرها خارج القواعد، كما ذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" ووسائل إعلامية أخرى.

وقال كوميورا "نحن بحاجة إلى مواصلة الجهود لمنع تكرار هذه الجرائم، مضيفاً أن كلاً من اليابان والولايات المتحدة سيعملان على مراجعة سياسة إقامة الجنود الأمريكيين خارج القواعد العسكرية.

وكانت شبكة CNN قد علمت الخميس أن الشرطة اليابانية تحقق بجريمة اغتصاب جديدة مزعومة لأمريكيين على صلة بالقاعدة العسكرية في جزيرة أوكيناوا، في حادث هو الأخير ضمن سلسلة من الفضائح المماثلة.

وقالت مصادر من الشرطة إن شخصاً على صلة بالجيش الأمريكي اغتصب امرأة فلبينية في الجزيرة الأسبوع الماضي، دون أن توضح ما إذا كان المتهم جندياً أم موظفاً مدنياً متعاقداً مع الجيش الأمريكي.

وفي اتصال مع CNN، قالت مصادر في قيادة الجيش الأمريكي إنها "على علم" بالواقعة الجديدة، وأنها تقوم بالتحقيق في ملابساتها حالياً.

وكانت القوات الأمريكية قد فرضت قيوداً مشددة على عناصرها الموجودين في جزيرة أوكيناوا اليابانية الأربعاء، وقيّدت حركتهم، طالبة منهم البقاء في داخل القاعدة العسكرية وسط تزايد غضب اليابانيين إثر اعتقال أحد عناصر المارينز بشبهة اغتصاب فتاة يابانية مراهقة.

وبدأ قرار حظر التجول على عناصر القوات الأمريكية خارج القاعدة العسكرية في أوكيناوا، بجنوب اليابان، صباح الأربعاء، ويمتد حتى إشعار آخر، وفق ما نقلته الأسوشيد برس عن مسؤولين عسكريين أمريكيين في اليابان.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.