CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
اليابان تطلق جنديا أمريكيا متهما بالاغتصاب

2101 (GMT+04:00) - 30/03/08

الحادث خلف موجة انتقاد جديدة للحضور العسكري الأمريكي في اليابان
الحادث خلف موجة انتقاد جديدة للحضور العسكري الأمريكي في اليابان

طوكيو، اليابان(CNN)-- أطلقت السلطات اليابانية الجمعة، سراح جنديا أمريكيا من قوات المارينز، تمّ اتهامه باغتصاب مراهقة في أكوناوا، بعد أن سحبت الفتاة شكواها، وفق ما أعلن الجيش الأمريكي في اليابان.

غير أنّ قيادة قوات المارينز أعلنت أنّها تتحفّظ على الرقيب تايرون لوثر هادنوت، 38 عاما، في منشأة عسكرية، للقيام بتحقيقاتها الخاصة حول ما إذا كان قد انتهك معايير العمل في الجيش.

وأدّى الاتهام بالاغتصاب، وهو الذي أعاد إلى الأذهان قضية اغتصاب فظيعة جرت في اليابان قبل أكثر من عقد، إلى أجواء غضب في مختلف أنحاء اليابان، إلى حدّ اعتبر معها رئيس الحكومة ياسوو فوكودا القضية "غير قابلة للصفح."

كما دفع الحادث قيادة القوات الأمريكية في اليابان، إلى تقييد حركة الجنود الأمريكيين وعائلاتهم وحصرها بقاعدتهم العسكرية في أوكيناوا.

ووفقا للجيش الأمريكي، فإنّ جميع الجنود تمركزا في القاعدة أو في مقر إقامتهم من أجل "مهلة من التفكير" منذ الـ20 من فبراير/شباط، باستثناء الخروج إلى العمل أو العلاج أو الدراسة أو الصلاة.

ومازالت الحركة مقيدة بالنسبة إلى الجنود الأمريكيين وعائلاتهم حتى الجمعة، غير أنّ اجتماعا سيعقد الاثنين لمراجعة ذلك.

كما قرر الجيش الأمريكي إحداث لجنة تعنى بالوقاية من حوادث الاعتداءات الجنسية بعد الحادث.

ويتمركز أكثر من 40 ألف جندي أمريكي في اليابان، أغلبهم في جزيرة أوكيناوا الجنوبية والتي لا تمسح سوى نحو واحد بالمائة من مساحة البلاد.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.