CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
طوكيو: البحرية الأمريكية تعتقل بحارا يشتبه بقتل سائق ياباني

2101 (GMT+04:00) - 30/03/08

تزايد التذمر في اليابان حيال الحوادث التي يتورط بها جنود البحرية الأمريكية
تزايد التذمر في اليابان حيال الحوادث التي يتورط بها جنود البحرية الأمريكية

طوكيو، اليابان (CNN) -- أعلنت البحرية الأمريكية في اليابان عن اعتقال واحتجاز البحار الأمريكي المشتبه بعلاقته بمقتل سائق تكسي ياباني قرب قاعدة بحرية أمريكية الأربعاء.

وقالت البحرية الأمريكية أنه تم توجيه تهمة الفرار من الخدمة للبحار الأمريكي الذي لم يفصح عن اسمه.

هذا ولم تتم تسمية البحار كمشتبه به في جريمة مقتل السائق الياباني البالغ من العمر 61 عاماً، الذي عثر عليه وقد تلقى عدة طعنات في رقبته مساء الأربعاء على بعد نحو ميل من القاعدة البحرية الأمريكية في يوكوسوكا جنوبي العاصمة اليابانية طوكيو.

من ناحيتهم، لم يؤكد المحققون اليابانيون أنهم تقدموا بطلب استجواب البحار الأمريكي، وفي حال أرادوا ذلك، فإن عليهم يحققوا معه في القاعدة الأمريكية.

وكانت البحرية الأمريكية قد شرعت بإجراء تحقيقات في اليابان، للبحث في احتمال وجود رابط بين "اختفاء أحد عناصرها" من قاعدة يوكوسوكا جنوبي طوكيو، والعثور على جثة سائق سيارة أجرة ياباني وجد مطعوناً في سيارته وإلى جانبه بطاقة اعتماد تعود للجندي المفقود.

وذكرت مصادر مطلعة في البحرية الأمريكية لشبكة CNN أن السيارة كانت على بعد ميل واحد فقط تقريباً من القاعدة، وأن السائق قضى جراء تلقيه طعنة في عنقه.

وتأتي هذه التحقيقات في وقت يشهد فيه الشارع الياباني تذمراً واسعاً جراء تكرار الحوادث المرتبطة بالوجود العسكري الأمريكي في البلاد، حيث سبق أن وقعت عدة حوادث اغتصاب تورط فيها بعض عناصر الجيش الأمريكي المنتشر في اليابان منذ عقود.

وقال وزير الدفاع الياباني، شيجيرو إيشيبا، لعدد من الصحفيين المحليين الجمعة، إن الجيش الأمريكي أخطره باحتمال أن يكون أحد جنوده على صلة بالحادث.

من جهتها، أكدت البحرية الأمريكية أنها "تتعاون بشكل كامل" مع أجهزة الأمن اليابانية في التحقيقات الجارية حول الحادث، وأبدت البحرية "أسفها العميق" و"إدانتها" لقتل السائق الياباني، وشددت على تعاطفها الكامل مع عائلته.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الشهر الجاري عزمه إحالة أربعة من عناصره إلى المحاكمة العسكرية بتهمة اغتصاب شابة تبلغ من العمر 19 عاماً في مدينة هيروشيما. (المزيد)

وتستمر التحقيقات لمعرفة العلاقة المحتملة التي تربط جندياً آخراً بحادث اغتصاب مماثل وقع لفتاة فلبينية على جزيرة أوكيناوا.

كما وضعت البحرية الأمريكية أحد عناصرها في الحجز الاحتياطي لفترة من الزمن بتهمة اغتصاب فتاة أخرى لا يتجاوز سنها 14 عاماً، قبل أن تعود فتطلق سراحه بعدما أسقطت الفتاة التهم. (التفاصيل)




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.