CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
محاكمة 4 عناصر مارينز في محكمة عسكرية بتهم اغتصاب يابانية

2101 (GMT+04:00) - 30/03/08

مدخل لقاعدة أمريكية في أوكيناوا
مدخل لقاعدة أمريكية في أوكيناوا

طوكيو، اليابان (CNN) -- أكد مسؤولون في قيادة مشاة البحرية الأمريكية "مارينز"، أن أربعة من عناصر المارينز، سيحاكمون أمام محكمة عسكرية، على خلفية مزاعم اغتصابهم مراهقة يابانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال السيرجنت جون كورديرو، مسؤول في قاعدة المارينز الجوية في "إيواكوني" جنوبي اليابان، إن المحكمة العسكرية ستبدأ جلساتها الشهر المقبل.

وكان الجيش الأمريكي قد وجه في ديسمبر/كانون الأول، تهما لعناصر المارينز الأربعة لاغتصابهم مراهقة يابانية في التاسعة عشرة من عمرها، في وقت كانت قد تحققت فيه السلطات اليابانية المختصة من الحادثة، لتعود وتسقط الدعوى في نوفمبر/تشرين الثاني، وفق أسوشيتد برس.

ورفضت السلطات اليابانية الكشف عن أسباب عدم مقاضاة عناصر المارينز.

هذا ومن المقرر مثول عنصر المارينز لاري دين (20 عاماً) أمام المحكمة العسكرية الأمريكية في أبريل/نيسان المقبل، على أن يتبعه في ذلك رفيقه لانيوس براسويل (25 عاماً) في مايو/أيار المقبل، وفق ما قاله كورديرو.

إلا أن تاريخ مثول العنصرين الآخرين كارل أندرسون (39 عاماً) وجرفيس داينور (34 عاماً) أمام نفس المحكمة، فلم يتحدد بعد.

وبحسب ما كشفه المسؤول فإن قرار محاكمة المتهمين الأربعة أمام محكمة عسكرية جاء بعد جلسات استماع تمهيدية عقدت الشهر الفائت.

ويأتي التحرك العسكري الأمريكي بعد موجة غضب عارمة وسط السكان المحليين في جزيرة "أوكيناوا" جنوبي اليابان، بعد تقارير باعتقال عنصر مارينز آخر في فبراير/شباط المنصرم، لاغتصابه مراهقة يابانية في الرابعة عشر.

إلا أن السلطات اليابانية أسقطت الدعوى بعد أن قامت الفتاة بسحب شكواها، غير أن الجيش الأمريكي واصل تحقيقاته في هذه القضية أيضاً.

أما في قضية الاغتصاب في "إيواكوني"، فقد نقلت تقارير إعلامية أن الفتاة (19 عاماً) التقت بالعناصر الأربعة في مطعم في هيروشيما، ومن ثم قاموا بنقلها معهم إلى موقف قريب للسيارات حيث تناوبوا على اغتصابها وسرقتها أيضاً، وفق ما زعم.

هذا ويشتكي العديد من السكان اليابانيين، حيث يتمركز في جنوبها قرابة 50 ألف جندي أمريكي بموجب اتفاقية أمنية بين واشنطن وطوكيو، من الجرائم والتلوث والضجيج الصادر من القواعد العسكرية الأمريكية.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.