CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
مصرع 5 بريطانيين وإصابة 15 في حادث بالإكوادور

1100 (GMT+04:00) - 01/05/08

السياح البريطانيون كانوا في جولة بالإكوادور
السياح البريطانيون كانوا في جولة بالإكوادور

(CNN)-- لقي خمسة بريطانيين على الأقل مصرعهم، وأُصيب نحو 15 آخرين، في حادث تحطم حافلة سياحية بالإكوادور، حسبما أعلنت السلطات البريطانية الأحد.

وقال المتحدث باسم مكتب الشؤون الخارجية في العاصمة البريطانية لندن إن المصابين بينهم 12 بريطانياً، واثنين من الإكوادور، إضافة إلى شخص يحمل الجنسية الفرنسية، ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

وأضاف أن الحادث وقع بينما كانت الحافلة في طريقها من العاصمة الإكوادورية كويتو إلى مدينة بورتو لوبيز، في حوالي السادسة مساء السبت بالتوقيت المحلي (11:00 مساءً بتوقيت غرنتش).

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن بيان لمكتب الشؤون الخارجية أن فريقاً تابعاً للسفارة البريطانية في كويتو يعمل مع الشركة السياحية للتعرف على ضحايا الحادث، حتى يمكن إبلاغ ذويهم.

كما أعربت متحدثة أخرى باسم المكتب نفسه، طلبت عدم الكشف عن هويتها، عن اعتقادها بأن البريطانيين المصابين نتيجة الحادث ليسوا في حالة خطيرة.

ولم يوضح المكتب ما إذا كان البريطانيون جميعهم من السائحين، كما قال إنه لم يكشف عن اسم الشركة السياحية حتى يتم إبلاغ ذوي جميع الضحايا بالحادث.

وكانت الإكوادور قد شهدت حادثاً مروعاً في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، أسفر عن مقتل وزيرة الدفاع غوادالوبي لاريفا وابنتها، إثر تحطم طائرتهما المروحية بعد تصادمها بمروحية أخرى.(القصة كاملة)

وتعد لاريفا أول سيدة يتم اختيارها لتولي وزارة الدفاع، في الدولة التي يسيطر عليها اليساريون، حيث اختارها الرئيس الجديد للإكوادور رفائيل كوريا لهذا المنصب قبل شهر تقريباً.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.