CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
الجيش الأمريكي يوجه تهمة اغتصاب يابانية لعنصر مارينز

2231 (GMT+04:00) - 26/04/08

من تظاهرة يابانية ضد المارينز إثر اغتصاب يابانية قاصر
من تظاهرة يابانية ضد المارينز إثر اغتصاب يابانية قاصر

طوكيو، اليابان (CNN) -- وجه الجيش الأمريكي في اليابان، تهم بالاغتصاب وانتهاكات أخرى لقانون العدالة العسكرية، لأحد عناصر مشاة البحرية "مارينز" على خلفية مزاعم قيامه باعتداء جنسي على فتاة يابانية في الرابعة عشرة في أوكيناوا.

وقالت قيادة المارينز الجمعة، إن الرقيب أول، تايرون لوثر هادنوت، البالغ من العمر 38 عاما، اتهم باغتصاب طفلة دون السادسة عشرة من عمرها، والإساءة الجنسية لقاصر، وتقديم تقرير كاذب، وارتكاب الزنا والاختطاف، غير أنه لم يتم تحديد موعد لمحاكمته عسكرياً.

وكانت السلطات اليابانية قد أطلقت سراح هادنوت، في فبراير/ شباط، بعدما أسقطت الفتاة التهم الموجهة ضده، إلا أن قوات مشاة البحرية الأمريكية أجرت تحقيقها الخاص، لترى ما إذا كان هادنوت قد انتهك القوانين العسكرية.

وأدت مزاعم قيام هادنوت باغتصاب الفتاة القاصر إلى إثارة ذكريات تتعلق بعملية اغتصاب وحشية قبل أكثر من عقد، وأثارت غضباً عارماً في اليابان.

وعبر رئيس الوزراء الياباني، يوسو فوكودا عن "عدم تسامحه" إزاء المزاعم المتعلقة بهادنوت.

كذلك أدى الاغتصاب إلى تقييد مؤقت للإجراءات المتعلقة بالقوات الأمريكية وأسرهم في القاعدة الأمريكية في أوكيناوا.

وشكلت القوات الأمريكية في اليابان وحدة خاصة لمنع الاعتداءات الجنسية على إثر الحادثة.

يذكر أن للولايات المتحدة الأمريكية العديد من القواعد العسكرية في اليابان، تضم قرابة 40 ألف عنصر، يتواجد معظمهم في أوكيناوا.

وليست حادثة عنصر المارينز هادنوت الأولى ولا الأخيرة، فقد اعتقلت الشرطة اليابانية في الثالث من شهر إبريل/نيسان الحالي بحاراً أمريكياً مشتبه بأنه قتل سائق تاكسي قرب قاعدة بحرية أمريكية خارج طوكيو.

وقالت إذاعة يابانية إنه تم اعتقال البحّار الأمريكي بتهمة القتل، بعدما وافقت الولايات المتحدة على تسليمه للسلطات اليابانية بموجب معاهدة أمن ثنائية.

والبحار، البالغ من العمر 22 عاماً والذي لم يفصح عن اسمه، هو أحد أفراد طاقم حاملة الطائرات"يوإس إس كاوبينز".

وكان في عهدة القوات الأمريكية في اليابان منذ أن اعتقلته البحرية الأمريكية بتهمة الفرار من الخدمة الشهر الماضي في طوكيو.

وكان البحار الأمريكي مشتبها به في جريمة مقتل السائق الياباني البالغ من العمر 61 عاماً، الذي عثر عليه وقد تلقى عدة طعنات في رقبته على بعد نحو ميل من القاعدة البحرية الأمريكية في يوكوسوكا جنوبي العاصمة اليابانية طوكيو.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.