CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
ميانمار: تمديد احتجاز زعيمة المعارضة لـ6 شهور

1752 (GMT+04:00) - 27/05/08

محتجون يرفعون صورة سوكي للمطالبة بإطلاق سراحها
محتجون يرفعون صورة سوكي للمطالبة بإطلاق سراحها

بانكوك، تايلاند(CNN)-- قرر المجلس العسكري الحاكم في ميانمار "الجونتا" الثلاثاء، تمديد فرض الإقامة الجبرية على زعيمة المعارضة، أونغ سان سوكي، بمنزلها لمدة ستة شهور إضافية، رغم العديد من النداءات الدولية بإطلاق سراح داعية الديمقراطية الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام عام 1991.

وذكر رئيس تحرير إحدى الصحف الصادرة في الخارج، أن أحد مسؤولي الحكومة العسكرية أبلغه بتمديد احتجاز سوكي، البالغة من العمر 63 عاماً، والتي تعيش رهن الإقامة الجبرية منذ ما يقرب الست سنوات.

وقال سين وين، رئيس تحرير صحيفة "ميزيما"، التي تصدر من تايلاند المجاورة، إن الشرطة منعت نحو 20 شخصاً من أعضاء حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية"، من التوجه إلى منزل زعيمة الحزب في مدينة "يانغون" الثلاثاء، احتجاجاً على تمديد احتجازها.

ونظراً لأن السلطات العسكرية بالدولة الآسيوية، المعروفة أيضاً باسم بورما، تفرض الكثير من القيود الشديدة على الإعلام، فإن الجماعات البورمية التي تعيش في خارج البلاد، غالباً ما تكون المصدر الرئيسي، إن لم يكن الوحيد، لمعرفة ما يجري في الداخل.

وأمضت سوكي أكثر من 12 عاماً، من أصل الـ18 عاماً الأخيرة، تحت الإقامة الجبرية، وأُطلق سراحها لفترة عام فقط، إثر اعتقالها لمدة 19 شهراً، في مايو/ أيار 2002، إلى أن جرى فرض الإقامة الجبرية عليها مجدداً في العام التالي، حيث يتم تجديدها سنوياً منذ السنوات الخمس الماضية.

وتسيطر الحكومة العسكرية على الحكم في ميانمار منذ عام 1962، إلى أن فاز حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية بأغلبية مقاعد البرلمان في انتخابات عام 1990، ولكن "الجونتا" منع "الحركة المعارضة" من تولي السلطة.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.