CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
ميانمار: رياح "عاصفة" تعرقل إغاثة ضحايا "نرجس"

2322 (GMT+04:00) - 17/06/08

الناجون من إعصار ''نرجس'' يواجهون خطر الموت جوعاً
الناجون من إعصار ''نرجس'' يواجهون خطر الموت جوعاً

(CNN)-- اضطرت العديد من وكالات الإغاثة الإنسانية الدولية إلى وقف تقديم مساعداتها إلى ضحايا إعصار "نرجس" المدمر، الذي ضرب ميانمار في وقت سابق من شهر مايو/ أيار الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونسيف"، مايكل بوكيوركي، أن المنظمة حصلت أخيراً على إذن من الحكومة العسكرية في ميانمار، لاستخدام مروحياتها في تقديم المساعدات للمتضررين جراء الإعصار.

ولكنه قال في تصريحات لـCNN الاثنين، إن تقديم هذه المساعدات في الوقت الراهن، يعني أنه على أعضاء الفريق التابع للمنظمة، خوض "مواجهة عنيفة" ضد الرياح العاصفة والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المناطق المنكوبة.

وأوضح بوكيوركي قائلاً: "لقد أتى موسم العواصف الموسمية إلى ميانمار"، وأضاف قوله: "إنه من الصعب جداً جداً تقديم المساعدات، حتى باستخدام مروحيات أكبر، ولكننا سنستمر في مهمتنا لإغاثة منكوبي إعصار "نرجس."

وأضاف أن منظمة اليونسيف، والوكالات الدولية الأخرى، استطاعت خلال الفترة الماضية إلى الوصول لأفراد لم تكن تصل إليهم المساعدات من قبل، خاصة في منطقة جنوب "دلتا إيراوادي" ولكنه استدرك قائلاً إن المنطقة ما زالت بحاجة إلى مزيد من المساعدات.

وخلف الإعصار "نرجس"، الذي ضرب الدولة الآسيوية المعروفة أيضاً باسم بورما، في الرابع من مايو/ أيار الماضي، ما يزيد على 77 ألف قتيل، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 55 ألف آخرين ما زالوا مفقودين.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن الإعصار تسبب في نزوج أكثر من 600 ألف شخص من منازلهم، معظمهم ممن كانوا يعيشون في منطقة "دلتا إيراوادي"، أكثر المناطق تضرراً نتيجة الإعصار.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت منظمة اليونسيف أنها تعمل مع منظمات دولية ومحلية أخرى، من أجل إعادة تأهيل المدارس في المناطق المنكوبة، او توفير أماكن بديلة، بهدف استئناف عملية التعليم من جديد في تلك المناطق.

وكانت العديد من وكالات الإغاثة الدولية قد أعربت عن مخاوفها من أن ضحايا إعصار "نرجس"، قد يرتفع عددهم إلى أكثر من مائة ألف قتيل، بسبب سوء الأوضاع في المناطق التي ضربها الإعصار.

وترفض الحكومة البورمية العسكرية "الجونتا" منح تأشيرات دخول لمعظم فرق الإغاثة الخارجية، رغم أنها سمحت لعدد محدود من المساعدات من دول معينة بدخول البلاد.

وبعد قليل من حدوث الإعصار، أعلنت الأمم المتحدة عن حاجتها إلى 187 مليون دولار لمساعدة 1.5 مليون من الناجين من إعصار "نرجس" على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، مشيرة إلى أن الأموال ستخصص لعشر منظمات تابعة لها، بجانب تسعة من الهيئات غير الحكومية.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.