/اقتصاد
 
2201 (GMT+04:00) - 10/08/09

أغلى الفنادق في موسكو وأبوظبي تقفز للمركز الثاني

قفزت أبو ظبي من المركز الثامن العام الماضي إلى المركز الثاني هذا العام من حيث غلاء أسعار الفنادق

قفزت أبو ظبي من المركز الثامن العام الماضي إلى المركز الثاني هذا العام من حيث غلاء أسعار الفنادق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت تقارير أن العاصمة الروسية موسكو تحتل المرتبة الأولى بين مدن العالم في غلاء الفنادق، وتليها مدينة أبوظبي ثم باريس.

فقد أظهرت دراسة حديثة أعدتها شركة "هوغ روبنسون غروب" البريطانية أن موسكو مازالت تحتل المرتبة الأولى بين مدن العالم في غلاء الفنادق، حيث يبلغ متوسط سعر الغرفة في فنادقها 268.11 جنيهاً إسترلينياً أو ما يعادل 420.5 دولار.

وحسب تقديرات الخبير الروسي اندريه إيغناتييف فإن الإقامة في فندق من فنادق 4 أو 5 نجوم بموسكو تتكلف حوالي ألف دولار في اليوم، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."

واضطرت الفنادق 'الموسكوفية' مؤخراً إلى تخفيض أسعارها بعض الشيء متأثرة بالأزمة المالية العالمية، إذ انخفضت الأسعار بنسبة تصل إلى 14 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الخبراء يتوقعون أن تسجل موسكو ارتفاعا في أسعار فنادقها في الخريف المقبل، علما بأن العاصمة الروسية تعاني من بعض النقص في الفنادق، وبالأخص الفنادق الرخيصة.

ويقول الخبير إيغناتييف إن المقيمين في فنادق موسكو معظمهم رجال أعمال، ويمثل السائحون 30 في المائة من نزلاء الفنادق الموسكوفية.

وأشار الخبير إلى أنه يتوقع زيادة في عدد السائحين ورجال الأعمال الذين يزورون موسكو في الخريف المقبل.

من ناحية ثانية، يتوقع الخبراء البريطانيون أن تتقدم مدينة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، على موسكو في غلاء الفنادق في أقرب وقت، ذلك لأن أسعار فنادق أبو ظبي ارتفعت على الرغم من الأزمة المالية العالمية.

وبلغ متوسط أجرة الغرف الفندقية في أبوظبي 235 جنيهاً إسترلينياً.

advertisement

وكانت أبوظبي تحتل المركز الثامن بالنسبة لغلاء أسعار الفنادق العام الماضي، غير أنه رغم الأزمة، فقد ارتفعت أسعار الخدمات الفندقية بنسبة تصل إلى 38 في المائة، وفقاً لصحيفة "برافدا" الروسية.

وتحتل فنادق العاصمة الفرنسية، باريس المرتبة الثالثة بين مدن العالم في غلاء أسعار الفنادق، حيث يبلغ متوسط سعرها 203 جنيهات إسترلينية، في حين تحتل مدينة نيويورك الأمريكية المركز الرابع بسعر يعادل 200 جنيهاً إسترلينياً، ثم مدينة ميلانو الإيطالية بحوالي 191 جنيهاً، فجنيف (189 جنيهاً) وهونغ كونغ (183 جنيهاً.)

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.