/اقتصاد
 
1700 (GMT+04:00) - 23/08/09

"مايكروسوفت" تستعين بموظفي "ياهو" لإنجاح شراكتهما

مايكروسوفت تأمل بمنافسة غوغل بهذا التحالف

مايكروسوفت تأمل بمنافسة غوغل بهذا التحالف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات، عن نيتها الاستفادة من خدمات 400 موظف من موظفي ياهو، كجزء من خطة الشركتين معاً، في تدعيم تواجدهما في سوق الإعلانات على الشبكة العنكبوتية.

كما ستقوم الشركة باختيار 150 موظفاً آخر من ياهو للمساعدة في نقل تقنيات البحث على ياهو لتصبح ملائمة لتقنيات مايكروسوفت.

وكانت الشركتان العملاقتان قد وقعتا اتفاقاً في 29 يوليو/ تموز الماضي، يقضي بتعاونهما في مجال محركات البحث، إذ ستستخدم ياهو محركات مايكروسوفت، مقابل قيام شركة ياهو بإدارة الإعلانات على الموقع.

وستدفع مايكروسوفت 88 في المائة من عوائد الإعلانات على مواقع ياهو، كما يحق للشركة الأولى استخدام تكنولوجيا محركات البحث الخاصة بالثانية في مواقعها الإلكترونية.

وسعياً منها للمساهمة في نجاح الشراكة الجديدة، ستقوم مايكروسوفت بدفع مبلغ 150 مليون دولار لياهو، وذلك على مدى ثلاث سنوات، ويحق لمايكروسوفت إنهاء حصرية ياهو في الإعلانات بعد خمس سنوات من الاتفاقية الممتدة لعشر سنوات.

advertisement

وكانت مايكروسوفت قد تقدمت بطلب لشراء ياهو بقيمة 47.5 مليار دولار، في العام الماضي، لكن ياهو رفضت العرض، مما جعل مايكروسوفت يفكر بطريقة أخرى.

ومن المتوقع أن يقلل الاتفاق بين الشركتين من الفجوة الهائلة التي تفصلهما عن منافسهما غوغل، الذي يستحوذ وحده على 65 في المائة من حجم السوق، فيما تبلغ حصة مايكروسوفت 8.4 في المائة فقط، بينما تبلغ حصة ياهو حوالي 20 في المائة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.