الأحد, 25 تشرين الأول/أكتوبر 2009, آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

مصر تكتسح ترينيداد وتوباغو برباعية بافتتاح مونديال الشباب

مصر تحقق فوزا كبيرا بافتتاح مونديال الشباب

مصر تحقق فوزا كبيرا بافتتاح مونديال الشباب

القاهرة، مصر (CNN) -- اكتسح منتخب مصر للشباب في أولى مبارياته في بطولة كأس العالم التي تنظمها بلاده، منتخب ترينيداد وتوباغو، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على إستاد "مبارك" بمدينة برج العرب، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى ما يقرب من 70 ألف متفرج انتشروا في جنبات الإستاد الجديد والذي يتسع لـ 80 ألف متفرج .

وسيطر منتخب مصر للشباب تحت 20 عاما، على مجريات المباراة في أغلب أوقاتها، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل، واعتمد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التشيكي، ميروسلاف سكوب، على القدرات الفردية للاعبين، فيما اعتمد الضيوف على القوة البدنية والطول الفارع لأغلب لاعبيهم.

وافتتح مصطفى سليم الشهير بـ"عفروتو" أهداف منتخب مصر في الدقيقة 28، بعدما سجل هدفه بمجهود فردي، إثر تخطيه لأكثر من لاعب من ترينيداد وتوباغو، ووضع الكرة على يمين الحارس الترينيدادي.

وبعد الهدف الأول، سيطر منتخب مصر على المباراة، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة، حتى كانت الدقيقة 36، عندما فاجأ " جون لوك روتشفورد" لاعب منتخب ترينيداد وتوباغو الجميع وأحرز هدف التعادل لفريقه بعد تخبط واضح من الدفاع المصري، ليسيطر الوجوم على الجماهير الغفيرة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وأعاد المهاجم المصري، حسام عرفات التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 50، عندما سجل الهدف الثاني، ثم أضاف محمد طلعت الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 59، ليعلن عن سيطرة مصر على المباراة تماما لأكثر من 15 دقيقة، حتى استعاد الضيوف توازنهم، وعادوا لمبادلة منتخب مصر الهجمات، وأضاعوا أكثر من فرصة خطيرة.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرز حسام عرفات الهدف الرابع لمنتخب مصر والثاني له، وبعد ذلك بدقيقتين أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا فوز منتخب مصر برباعية.

من ناحية أخرى، يلتقي منتخب باراغواي مع إيطاليا في ثاني مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للشباب، فيما يلتقي منتخبي نيجيريا وفنزويلا، وأسبانيا مع تاهيتي، ضمن مباريات المجموعة الثانية. 

وكان إستاد مبارك بمدينة برج العرب القريبة من الإسكندرية قد شهد حفل الافتتاح على خلفية تشجيع جنوني من الجماهير المصرية الحاضرة، والتي كانت إحدى مفاجآت البطولة بالنسبة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر.

وفتحت أبواب إستاد مبارك أمام الجماهير منذ الساعة الثانية عشر ظهر الخميس، وأغلقت في تمام الساعة الرابعة، وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب حضور الرئيس المصري، حسني مبارك حفل الافتتاح، بعدما وصل إلى الإستاد قبل بدء الحفل بما يقرب من 45 دقيقة.

وجاء حفل الافتتاح بسيطا، واعتمد على شاشات العرض التي وضعت حول الملعب، والتي عرضت صورا من مظاهر الحياة في القارات المشاركة في البطولة.

advertisement

واستمر الحفل 16 دقيقة حسب التوقيت الذي وضعته اللجنة المنظمة، وغنى خلاله الملحن والمطرب المصري، عمرو مصطفى، أغنية خاصة.

وبدأ الحفل بكلمة من رئيس اللجنة المنظمة، هاني أبوريدة، ثم ألقى رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر، حسن صقر، كلمة بلاده في البطولة، ثم منح الرئيس مبارك إشارة البدء لانطلاق البطولة، ولم يلق بأي كلمة حسب ما كان مقررا .

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.