الأربعاء، 28 تشرين الأول/أكتوبر 2009، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

مونديال الشباب: فنزويلا وأسبانيا للدور الثاني وخروج نيجيريا

خاص بموقع CNN بالعربية

هندوراس تحقق المفاجيْ وتسحق المجر بثلاثية نظيفة

هندوراس تحقق المفاجيْ وتسحق المجر بثلاثية نظيفة

القاهرة ، مصر (CNN)-- تأهل منتخب فنزويلا للدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب السابعة عشر تحت 20 عاما،  ليلحق بالمنتخب الأسباني ، بعد فوزه مساء الإثنين على منتخب تاهيتي بثمانية أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بإستاد السلام بالقاهرة ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وبفوز منتخب فنزويلا على تاهيتي يكون قد أعلن عن خروج منتخب نيجيريا رسميا من مونديال الشباب في كبرى مفاجأت البطولة حتى الآن.

حسم منتخب فنزويلا اللقاء مع منتخب تاهيتي مبكرا، بعد أن احرز خوسيه سولومون روندون الهدف الأول لمنتخب فنزويلا في الدقيقة الرابعة، ثم خوسيه مانويل فيلازكويز الهدف الثاني لمنتخب فنزويلا في الدقيقة 20، ومن ضربة جزاء في الدقيقة 27 أحرز روندون الهدف الثالث لمنتخب فنزويلا.

وكان منتخب إسبانيا تأهل للدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب دون 20 عاما، بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بعد ظهر يوم الإثنين باستاد السلام بالقاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى ست نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على منتخب تاهيتي بثمانية أهداف نظيفة، فيما تأزم موقف المنتخب النيجيري بعد خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب فنزويلا بهدف دون رد، وخرج منتخب نيجيريا بلا رصيد بعد الجولتين الأولى والثانية.

سيطر منتخب إسبانيا على أغلب فترات الشوط الأول وكان الأفضل، وأحرز فران مريدا الهدف الأول في الدقيقة 33.

وتغير الحال في الشوط الثاني وسيطر منتخب نيجيريا على مجريات اللقاء، وضغط بشدة على منتخب إسبانيا وكان قريبا من التعادل، وألغى الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير هدفا للمنتخب النيجيري في الدقيقة 79، ومن هجمة مرتدة احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح منتخب إسبانيا أحرز منها فران مريدا الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وفي المجموعة الأولى فاز منتخب إيطاليا على منتخب ترنداد وتوباجو بهدفين لهدف ، في ثاني جولات الفريقين ، ليودع منتخب ترنداد وتوباجو البطولة مبكرا كما كان متوقعا.

وظهر منتخب إيطاليا بعيدا عن المستوى المتوقع في بداية المباراة ، حتى نجح "ميكلينلوالبيراتزي" الهدف الأول لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 39 .

هندوراس تحقق المفاجأة وتهزم المجر بثلاثية

حقق منتخب هندوراس فوزا مفاجئا على نظيره المجري بثلاثة أهداف نظيفة، في آخر لقاءات الجولة الأولى للمجموعة السادسة لبطولة كأس العالم للشباب السابعة عشر، والذي أقيم مساء الأحد بإستاد الأسكندرية.

وقدم منتخب هندوراس مباراة طيبة على المستوى الفني، وأحرج المجريين الذين ظهروا بعيدا عن مستواهم، حيث كانوا من المرشحين للتأهل للدور الثاني عن تلك المجموعة.

وافتتح الهندوراسي ماريو مارتينيز االتسجيل بهدف في الدقيقة 35، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 71 ليختتم زميله أرنولد بيرالنا، الهدف الثالث في الدقيقة 84.

advertisement

وشهد الأحد مباريات عدة، كان من أبرزها تمكن المنتخب الإماراتي فمن التعادل مع نظيره الجنوب أفريقي بهدفين، وذلك في آخر دقيقتين، بعد أن كان متأخرا حتى الدقيقة 89.

وبذلك تصدر منتخب هندوراس قمة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، وجاء منتخبا الإمارات وجنوب أفريقيا في المركزين الثاني والثالث، ولكل منهما نقطة واحدة، فيما احتل منتخب المجر المركز الرابع والأخير بلا رصيد وعليه ثلاثة أهداف.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.