/منوعات
 
1301 (GMT+04:00) - 03/02/09

بعد وفاة أكبر معمرة.. غينيس تتوج أمريكية في سن 114

غينيس تحرص على تتويج الأكبر عمرا من النساء والرجال

غينيس تحرص على تتويج الأكبر عمرا من النساء والرجال

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة (CNN)-- تخطط موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتتويج جيرترود باينز، كأكبر معمرة في العالم، بعد وفاة البرتغالية ماريا دي جيسوس عن عمر يناهز 115 عام في البرتغال الأسبوع الماضي، وذلك حسب المنظمة التي تتابع هذه الحالات.

وولدت الأمريكية باينز ذات الأصول الأفريقية، في عائلة عانت من العبودية في أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية عام 1894، وتعيش حالياً في دار لرعاية المسنين في لوس أنجلوس.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة "تايمز Times"  في لوس أنجلوس، بدت باينز سعيدة، وأعربت عن دعمها لأوباما لأنه بحسب رأيها "تم انتخابه من أجل الأعراق الملونة."

وأضافت "أنا سعيدة لرؤيتي رئيس أمريكي من أصول أفريقية في البيت الأبيض."

وتفضل باينز استخدام لفظ "ملون" للتعبير عن عرقها، كما عهدت في السابق، بدلا من لفظ "أمريكي-أفريقي"، المعروف بشكل رسمي حاليا.

وقالت باينز إنها تقضي معظم وقتها في الأكل والنوم، وعند سؤالها عن رأيها وراء تعميرها لوقت طويل، قالت "إنني اعتنيت بنفسي كما أراد الله."

وكانت ابنة باينز الوحيدة قد توفيت عن عمر يناهز 18 عاما بعد إصابتها بمرض بالتايفود. وعاشت باينز بعد ذلك في أوهايو، وانتقلت بعد طلاقها من زوجها إلى لوس أنجلوس للتقاعد.

advertisement

وقالت موسوعة غينيس إنها ستقوم بتتويج باينز رسميا بعد الانتهاء من الأبحاث الجارية على معمرات أخريات.

ويذكر أن البرتغالية دي جيسوس قد توجت أكبر معمرة بعد وفاة الأمريكية إدنا باركر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عن عمر 115 عام و220 يوم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.