/منوعات
 
السبت، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)

جاكسون يحطم بفيلمه الأرقام القياسية حتى بعد موته

مشهد من الفيلم

مشهد من الفيلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواصل نجم البوب الراحل، مايكل جاكسون، تحطيم الأرقام القياسية حتى بعد وفاته، فقد تجاوز الفيلم المكرس لذكراه This is it كل ما سبق تسجيله بالنسبة للأفلام التي افتتحت عرضها في شهر أكتوبر/تشرين الأول، محققاً 2.2 مليون دولار.

وقال ستيف إلزر، نائب مدير العلاقات العامة في شركة "سوني" التي ابتاعت حقوق عرض الفيلم الذي يعتمد على لقطات وثائقية من كواليس حفلات جاكسون إن الأرقام التي حققها العمل حتى الساعة "غير مسبوقة."

وأضاف إلزر إن مبيعات التذاكر للحفلات اللاحقة من الفيلم مبشرة أيضاً، إذ أنها تتجاوز 2.2 مليون دولار، في حين أعلن موقع "فاندانغو" المتخصص في بيع تذاكر السينما أن 61 في المائة من مبيعاته كانت من نصيب This is it.

وبحسب إلزر، فإن الفيلم سيعرض في 99 دولة، وتسجل الحجوزات في الكثير منها أيضاً أرقاماً قياسية.

وقد أعرب الكثير من النقاد عن إعجابهم بالعمل الذي يمتد عرضه لساعة وثلث الساعة، وتعرض 80 في المائة من لقطاته للمرة الأولى.

وقال قال الناقد السينمائي، رايجم غروس لـCNN إن مشاهدة الفيلم كانت "تجربة ممتعة" مضيفا: "الأمر لا يشبه حضور فيلم عادي، بل زيارة خاصة للكواليس الخلفية لعروض مايكل جاكسون.. لا يوجد شيء يمكن مقارنته بهذا العمل."

advertisement

أما فاب تاب، الذي شاهد الفيلم في العاصمة الصينية بكين، فقد قال إن الأمر كان أشبه بحضور حفلة مباشرة على الهواء، حيث هتف الحضور داخل قاعة السينما باسم مايكل ورقصوا على وقع أغانيه.

وكان مايكل جاكسون قد توفي في 25 يونيو/حزيران الماضي نتيجة جرعة زائد من العقاقير، وقد كان لوفاته صدى كبير في الكثير من دول العالم بسبب دوره في تطوير موسيقى البوب.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.