/منوعات
 
السبت، 26 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

زوجان غير مدعوين يحضران حفل عشاء بالبيت الأبيض

بايدن يتوسط الزوجين في صورة نشرت على صفحة الزوجة على facebook

بايدن يتوسط الزوجين في صورة نشرت على صفحة الزوجة على facebook

واشنطن، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن رجل وامرأة غير مدعوين من دخول حفل عشاء رسمي أقامه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، الثلاثاء، بعد أن اخترقوا حواجز أمنية، وفقا لجهاز أمن الرئاسة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست كشفت أن طارق وميشيل صلاحي، وهما زوجان من شمال فرجينيا، لم يكونا ضمن القائمة الرسمية للمدعوين، دخلا إلى الحفل في البيت الأبيض لكن لم يتم إجلاسهما على أي مائدة في الخيمة التي أقيمت بالفناء الجنوبي والتي شهدت حفل العشاء.

وقال أدوين دونوفان المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة إن نقطة التفتيش الأمنية "لم تتبع الإجراءات المعتادة،" لتحديد فيما إذا كان الزوجان على قائمة المدعوين أم لا،" مقللا من أهمية كون ذلك الاختراق "تهديدا أمنيا."

وأضاف "أريد التأكيد على أن هذين الشخصين مرا عبر جهاز الكشف عن المعادن وعدة مستويات أخرى من التفتيش تماما مثل جميع المدعوين الذين حضروا العشاء."

advertisement

وأظهر تسجيل بالفيديو لحفل العشاء الزوجين يمران قرب الصحفيين، في حين نشرت عشرات من الصور في موقع Facebook الاجتماعي يظهر فيها الزوجان وهما يقفان لالتقاط صور لهما مع ضيوف العشاء.

ومن بيض الضيوف الذين ظهروا في الصور، نائب الرئيس جو بايدن ورئيس بلدية واشنطن أدريان فينتي ومذيعة شبكة تلفزيون CBS كاتي كوريك وكبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.