/منوعات
 
السبت، 26 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

الكونغرس يحقق مع زوجين تسللا إلى حفل بالبيت الأبيض

الزوجان يتوسطهما نائب الرئيس الأمريكي خلال حفل العشاء

الزوجان يتوسطهما نائب الرئيس الأمريكي خلال حفل العشاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ستحقق لجنة في الكونغرس الأمريكي مع زوجين تسللا إلى حفل عشاء في البيت الأبيض الشهر الماضي، أقامه الرئيس الأمريكي باراك أوباما تكريما لرئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.

وقد وافق الكونغرس الأمريكي الأربعاء على استدعاء طارق صلاحي وزوجته ميشيل صلاحي للمثول أما لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقد تمكن الزوجان من دخول حفل العشاء في البيت الأبيض الذي أقيم في 25 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، بعد أن اخترقا حواجز أمنية، وفقا لما أعلنه جهاز أمن الرئاسة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست كشفت أن طارق وميشيل، وهما من شمال فرجينيا، لم يكونا ضمن القائمة الرسمية للمدعوين، دخلا إلى الحفل في البيت الأبيض لكن لم يتم إجلاسهما على أي مائدة في الخيمة التي أقيمت بالفناء الجنوبي والتي شهدت حفل العشاء.

وقال أدوين دونوفان المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة إن نقطة التفتيش الأمنية "لم تتبع الإجراءات المعتادة،" لتحديد فيما إذا كان الزوجان على قائمة المدعوين أم لا،" مقللا من أهمية كون ذلك الاختراق "تهديدا أمنيا."

advertisement

وأظهر تسجيل بالفيديو لحفل العشاء الزوجين يمران قرب الصحفيين، في حين نشرت عشرات من الصور في موقع Facebook الاجتماعي يظهر فيها الزوجان وهما يقفان لالتقاط صور لهما مع ضيوف العشاء.

ومن بيض الضيوف الذين ظهروا في الصور، نائب الرئيس جو بايدن ورئيس بلدية واشنطن أدريان فينتي ومذيعة شبكة تلفزيون CBS كاتي كوريك وكبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.