/منوعات
 
الثلاثاء، 12 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 22:56 (GMT+0400)

Twitter تدعم مبادرة للقراءة عبر بيع النبيذ

متابعة: سامية عايش

يعي القائمون على twitter أهمية القراءة

يعي القائمون على twitter أهمية القراءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع تزايد الإقبال على استخدام موقع twitter الاجتماعي، بدأ القائمون على هذا الموقع بتفهم أهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات حول العالم، ومن أهم هذه المسؤوليات دعم التعليم خصوصا للأطفال.

ففي مبادرة فريدة من نوعها، أطلق twitter مبادرة "فليجلينغ"، وهي مبادرة تسعى إلى دعم القراءة والتعليم للأطفال حول العالم عن طريق بيع النبيذ.

وعلى الصفحة الخاصة بهذه المبادرة، يؤكد القائمون عليها أن زجاجة واحدة من هذا النبيذ توفر 60 كتابا لأطفال يعيشون في أفقر مناطق العالم.

ويصنع هذ النبيذ من مزارع العنب في كاليفورنيا، إذ يقول القائمون على هذا المشروع إن عام 2009 شهد إنتاج أفخر أنواع العنب، مما يجعل هذا النبيذ من أفضل الأصناف.

يقول جون وود، مؤسس مبادرة القراءة للجميع: "إن مبادرة فليجلينغ تجمع ثلاث مؤسسات تدعم التعليم وتعي أهميته. فنجاحنا يعني أن حياة هؤلاء الأطفال ستتغير في آسيا وأفريقيا من خلال بناء مكتبتهم الخاصة."

advertisement

ولدى مبادرة القراءة للجميع و"كراشباد"، شركة تصنيع النبيذ، صفحات على موقع twitter، حيث يمكن لمتتبعي الموقع التعبير عن رأيهم بشأن هذه المبادرة، وتقديم اقتراحات بشأن مناطق جديدة يمكن لهذه المبادرة الوصول إليها.

ويمكن للمهتمين بهذه المبادرة شراء النبيذ عبر الموقع الإلكتروني للتبرع بشراء كتب قراءة للأطفال الفقراء.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.