/منوعات
 
الجمعة، 08 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

الحكومة الموريتانية تتعهد بعلاج توأم سيامي بعد وفاتهما

في إحدى غرف المركز توفي التوأمان السياميان

في إحدى غرف المركز توفي التوأمان السياميان

نواكشوط، موريتانيا (CNN)-- في خبر غريب من موريتانيا، فاجأ التلفزيون الرسمي الموريتاني مشاهديه أمس الثلاثاء بإعلان الحكومة تعهدها بتسديد كافة الرسوم التي يتطلبها علاج توأم سيامي في الخارج، وتوفير العناية اللازمة لهما، وذلك بعد ساعات من إعلان الوفاة.

ونقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية المستقلة أن التلفزيون، الذي بث مشاهد من غرفة العناية المركزة وتصريحات لوزير الصحة الموريتاني، الشيخ ولد حرمه، سجلت قبل يومين دون أن تراجع وفق المعطيات الجديدة.

مصادر "الأخبار" بالمستشفى الوطني قالت إنها صدمت من نقل التلفزيون الرسمي الثلاثاء تعهد الحكومة الموريتانية بعلاج توأم فارقا الحياة قبل ست ساعات من بث التقرير علي الأقل، حيث فارق الأول الحياة في الساعة الثانية بتوقيت غرينتش، بينما توفي الثاني في الساعة الثانية وأربعين دقيقة.

وبحسب التقرير التلفزيوني، فقد أكد الطبيب المشرف على الحالة إمكانية علاج التوأم وفصلهما، قائلاً إن وظائف الدماغ والجهاز التنفسي منفصلة، وهو يؤكد إمكانية علاج التوأمين كما ذكر الطبيب.

advertisement

يُشار إلى أن التعهدات التي أطلقتها الجهات الصحية كانت حصرية للتلفزيوني الموريتاني الرسمي.

وأشارت الأخبار إلى أن إدارة المستشفي رفضت السماح لها ولإحدى القنوات الدولية الشهيرة، بتصوير التوأم أو تناول القضية إعلامياً بشكل واسع لحشد الدعم لصالح التوأم السيامي، اللذين فارقا الحياة، موضحة أنهما كانا في غرف متواضعة بالمركز الوطني للاستطباب في العاصمة نواكشوط.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.