/منوعات
 
1801 (GMT+04:00) - 24/04/09

سحالي عملاقة تهاجم صياداً إندونيسياً وتقتله

هذه السحالي العملاقة هي من نوع تنين الكومودو.

هذه السحالي العملاقة هي من نوع تنين الكومودو.

جاكرتا، إندونيسيا (CNN)-- قتلت مجموعة من السحالي العملاقة من نوع  تنين الكومودو صيادا إندونيسيا، خلال جولة كان يقوم بها لجمع الفواكه شرق البلاد، وذلك بعد أن دخل عن طريق الخطأ إلى منطقة حُظر الدخول إليها بسبب كثرة الحيوانات المفترسة فيها.

وتعرض محمد أنور، البالغ من العمر 32 عاما، للسعات كثيرة من السحالي، أدت إلى إصابته بنزيف حاد وبالتالي وفاته قبل وصوله إلى المستشفى.

وقال مدير المتنزه إن أنور دخل إلى منطقة حظر الدخول إليها بسبب كثرة السحالي المفترسة فيها.

ويعتبر متنزه كومودو الوطني المتنزه الوحيد الذي يمكن رؤية تنانين الكومودو فيه، وعادة ما ينظم المتنزه رحلات استكشافية للسياح لرؤية هذه السحالي بصحبة مجموعة من خبراء الحيوانات وحراس الحديقة.

وكان أحد الصيادين قد وجد أنور بعد تعرضه للحادث، وأخذه إلى المستشفى التي أعلنت وفاته فور وصوله.

ويعد تنين الكومودو من أكبر أنواع السحالي، التي عادة ما يصل طولها إلى ثلاثة أمتار، وتمتاز هذه الكائنات بقدرتها على الجري بسرعة الكلاب وقتل حيوانات أكبر منها حجما، عن طريق لسعة مسممة، أو ضربة ذيل.

وتندرج تنانين الكومودو ضمن لائحة الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث تبلغ أعدادها أقل من أربعة آلاف فقط، إلا أنها شهدت زيادة في أعدادها منذ إطلاق حملات دعائية دعت للمحافظة عليها وعلى بيضها.

وتعتبر هذه الحادثة واحدة من سلسلة حوادث يتعرض لها السكان والسياح، حيث سجلت حالة اختفاء لسائحة سويسرية، تم العثور على نظاراتها وآلة تصويرها الشخصية.

advertisement

كما نجا أحد حراس الحديقة من الموت بعد أن دخلت إحدى هذه السحالي إلى منزله في المتنزه واقتلعت يده وقدمه الشهر الماضي.

ونجت مجموعة من الغواصين من هجوم للسحالي العملاقة عندما ضلوا طريقهم في المتنزه، الذي تبلغ مساحته حوالي 60 ألف هكتار.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.