/منوعات
 
1400 (GMT+04:00) - 02/04/09

الأمريكيون يشكلون 25% من مساجين العالم

النساء يشكلن خمس إجمالي السجناء

النساء يشكلن خمس إجمالي السجناء

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- كشف تقرير نشر الاثنين ارتفاع عدد نزلاء السجون الأمريكية لعام 2007، محققاً رقماً قياسياً، إذ بلغ أكثر من 7.3 مليون سجين، مما يشكل ربع المساجين في أرجاء العالم.

وأوضح التقرير، الذي أعده مركز Pew حول الولايات المتحدة الأمريكية، أن هذا العدد يشمل نزلاء السجون والمعتقلات ومراكز الإصلاح والتأهيل، مما يعني أن ما نسبته واحد إلى 31 من السكان الأمريكيين البالغين موجود داخل السجن.

وكشف التقرير أن عدد نزلاء السجون الأمريكية ارتفع بصورة كبيرة جداً خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية.

وبيّن أن نسبة نزلاء السجون في العام 1981 بلغت 1 إلى 77 من السكان البالغين، ما يعني أن عدد النزلاء في تلك السنة بلغ 2.2 مليون سجين.

وبمقارنة مع سكان العالم، تصل نسبة سكان الولايات المتحدة إلى 5 في المائة فقط من إجمالي عدد السكان على الكرة الأرضية، إلا أن نسبة المساجين ترتفع لتصل إلى 25 في المائة من إجمالي المساجين حول العالم.

غير أنه بدراسة تفاصيل حالات المساجين، يتبين أن الأرقام تختلف بحسب العرق والجنس.

إذ يبلغ عدد السجناء الأمريكيين من أصل أفريقي حوالي أربع أضعاف المساجين البيض، فيما يبلغ عددهم ضعفي ونصف ضعف ذوي الأصول المكسيكية، أو الناطقين بالإسبانية.

ورغم تزايد عدد السجينات الإناث خلال الفترة هذه، إلا أن نسبتهن من أجمالي المساجين تبلغ واحد إلى خمسة مساجين ذكور.

advertisement

وفيما يخص نفقات السجون، فتحتل المكانة الثانية في ميزانيات الولايات، ولا يتفوق عليها سوى الإنفاق على القطاع الصحي.

ونظراً للتكاليف الباهظة للمساجين، فقد دعت ولاية كاليفورنيا في فبراير/ شباط الماضي إلى خفض عدد نزلاء السجون لديها، والمقدر بنحو 58 ألف سجين، إلى 40 في المائة فقط.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.