/منوعات
 
1200 (GMT+04:00) - 06/05/09

عصابات القرويين تطارد غوغل

أهل بلدة بروتون طاردوا فريق غوغل في الشوارع

أهل بلدة بروتون طاردوا فريق غوغل في الشوارع

لندن، إنجلترا (CNN) -- تلقت طموحات شركة "غوغل"، كبرى شركات البحث على الإنترنت وصاحبة برنامج "غوغل إيرث" الشهير، صفعة قوية خلال محاولتها لتصوير شارع في إحدى القرى الإنجليزية من أجل خططها لتوفير صور ثلاثية الأبعاد لمواقع في ثلاث قارات.

الصفعة جاءت عندما طارد قرويون في بلدة "بروتون" شمالي لندن، سيارة مزودة بكاميرا تابعة لغوغل بهدف منعها من تصوير منازلهم خشية ظهورها بمظهر جيد في برنامج "ستريت فيو" Street View من غوغل وموقع الشركة على الإنترنت، الأمر الذي قد يجتذب حماسة اللصوص ويجعل منازلهم، التي تبدو رائعة، أهدافاً لهم.

وقال القروي يول جاكوبس، في تصريح لصحيفة "التايمز" البريطانية: "كنت في الطابق الثاني من منزلي عندما لمحت سيارة تحمل كاميرا على الشارع."

وأوضح قائلاً: "كان الغضب هو رد فعلي المباشر، فكيف يجرؤ أي شخص على تصوير منزلي دون أن يستشيرني؟ لذلك ركضت خارجاً لإيقاف السيارة وقلت للسائق إنه لا ينتهك خصوصيتنا فحسب، بل يسهل وقوع الجريمة."

وأشار إلى أنه أراد أن يسجل موقفاً، ولذلك فقد اتصل بالشرطة، منوهاً إلى أن بلدته تعد منطقة غنية نوعاً ما، وإلى أنها شهدت وقوع ثلاث حالات سطو في الأسابيع الستة الأخيرة.

وقال: "إذا ما عرضت منازلنا على مواقع غوغل، فهذا يشكل دعوة لمزيد من اللصوص لتنفيذ سرقات جديدة."

ومن المقرر أن تقوم شركة غوغل بالتقاط صور للطرقات والمنازل من مختلف دول العالم، وبزاوية 360 درجة، لعرضها ضمن برنامج "ستريت فيو"، إلا أنه أثار انتقادات عديدة رغم استخدام الشركة لتقنية التعتيم على الوجوه ولوحات السيارات.

advertisement

وقال متحدث باسم الشركة: "إن الشروع في مشروعات جديدة يؤدي إلى مواجهات غير متوقعة في بعض الأحيان، وبرنامج 'ستريت فيو' ليس استثناء."

وأوضح أن هناك بعض الأشخاص لا يرتاحون من التقاط صور لمنازلهم أو سياراتهم ودمجها ضمن مشروع البرنامج، مشيراً إلى أنه تم تضمين البرنامج ميزة سهلة لطلب إزالة الصور.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.