/منوعات
 
1401 (GMT+04:00) - 10/06/09

موسكو تشهد انطلاق مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 09"

ملصق كبير لمسابقة ''يوروفيجين 09'' في موسكو

ملصق كبير لمسابقة ''يوروفيجين 09'' في موسكو

 

موسكو، روسيا (CNN) -- انطلقت في العاصمة الروسية موسكو الأحد مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009"، التي ستستمر حتى السادس عشر من مايو/أيار الجاري.

وتمثل روسيا في مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام المطربة أناستاسيا بريخودكو بأغنية "ماما" التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي قسطنطين ميلادزه، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."

ويذكر أن المغني الروسي الشاب ديما بيلان كان قد فاز بالمركز الأول في مسابقة "يوروفيجن " التي استضافتها بلغراد في عام 2008 ليكون بذلك أول فنان روسي يفوز بهذه المسابقة.

واختيرت ملكة جمال العالم لعام 2008 الحسناء الروسية، كسينيا سوخينوفا، رمزاً لمسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام.

وقالت سوخينوفا في تصريح لوكالة نوفوستي، إنها وافقت على أن تصبح رمزا لمسابقة الأغنية الأوروبية، مشيرة إلى أن سبب اختيارها لهذه المهمة يعود إلى فوز روسيا في مسابقة "يوروفيجن -2008" ومسابقة ملكة جمال العالم لنفس العام.

وستحضر سوخينوفا مراسم المسابقة بصفتها ملكة لجمال العالم ورمزا لـ"يوروفيجن ."

يذكر أن إدارة مدينة موسكو خصصت نحو ستة ملايين دولار لتنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية.

وقال المسؤول عن شؤون الثقافة في بلدية موسكو في حديث للصحفيين، فاليري فينوغرادوف، إن هذه النفقات تشمل تأمين وسائل النقل والترويج للمسابقة بالملصقات الدعاية، وضمان أمن المسابقة، وتزيين المجمع الأولمبي، وكذلك نفقات تنظيم مراسم افتتاح ونهائي المسابقة، وغير ذلك.

وتنظم وزارة الداخلية الروسية بالتعاون مع دائرة الأمن الفدرالية، كما أعلن وزير الداخلية الروسي رشيد نورغلييف في حديث للصحفيين، جملة من الفعاليات لتفادي الجرائم والمظاهر الإرهابية المحتملة خلال مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن - 2009" في موسكو.

ويسهر على تأمين النظام وصيانة الأمن العام خلال التهيئة للمسابقة وإجرائها في الفترة 2 ـ 17 مايو/أيار الحالي، حسب معلومات وزارة الداخلية، أكثر من 20 ألف عنصر من أفراد الشرطة.

وذكر الوزير بأن توافد المشاركين في المسابقة وضيوفها على موسكو بدأ منذ الأول من مايو/أيار، ووضعت تحت حماية الشرطة أماكن الإقامة ـ 12 فندقا، وكذلك موقعا إقامة الحفلات "مانيج" و"الأولمبي."

يشار إلى أن رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، زار السبت المجمع الرياضي للإشراف على آخر ترتيبات المسابقة، كما اطلع على سير العمل في  المركز الصحفي بسعة 500 موقع عمل، فيما يزيد مجمل عدد الصحفيين المعتمدين على 2500 شخص.

ومن ثم تفقد رئيس الحكومة الروسية حالة صالة المسابقة المزودة بأجهزة الصوت والإنارة الحديثة.

advertisement

وفي ختام الزيارة تفقد بوتين استوديو التلفزيون السيار المسؤول عن بث وقائع المسابقة إلى القارة الأوروبية كلها.

ويعتبر هذا الاستوديو أكبر المجمعات من هذا النوع في أوروبا وأرقاها تكنولوجيا، وقد صمم في السابق، حسب قول المنظمين، خصيصا لأولمبياد بكين.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.