/منوعات
 
1100 (GMT+04:00) - 09/06/09

100 ألف دولار مدخرات أوباما لتعليم ابنتيه

اوباما يسعى لتأمين مستقبل ابنتيه

اوباما يسعى لتأمين مستقبل ابنتيه

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف تقرير الجمعة أن الرئيس الأمريكي أوباما يستثمر في سندات الخزينة الأمريكية من مليون إلى خمسة ملايين دولار، كما إنه يملك حسابات مصرفية تبلغ محتوياتها بين 101 ألف إلى 265 ألف دولار. 

ويبذل الرئيس الأمريكي باراك أوباما جهداً كبيراً مع إدارته لحل المشكلة الاقتصادية التي ألمت بأمريكا والعالم، فنراه يسافر ويناقش ويحاور، ويصدر القرارات، لكن هذه الحيوية والجدية تكون أقل عندما يتعلق الأمر بثروته.

ولتأمين الأقساط الجامعية لبنتيه، فقد ادخر الرئيس الأمريكي مبلغاً يتراوح بين 100 ألف و 200 ألف دولار ضمن خطط وبرامج مخصصة لهذا الشأن.

وارتفعت قيمة أغلب الصناديق الاستثمارية التي يستثمر فيها أوباما مما أدى إلى ارتفاع مدخراته فيها لتتراوح بين 115 ألف إلى 250 ألف دولار.

وكانت أفضل عشر شركات بالنسبة لأوباما وفقاً لما ذكره موقع فانغارد هي، جي بي مورغان، وأبل، وغوغل، وإنتل، وكوالكوم، ومكدونالدز، وبنك أوف أمريكا، وأمجين، و سي في اس كير مارك، غيليد.

advertisement

وكان الرئيس الأمريكي قد عمل قبل التحاقه بمجلس الشيوخ ثم الرئاسة، محامياً في شركة مشهورة، بعد أن تخرج من كلية الحقوق في جامعة هارفارد، بالإضافة إلى درجة الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة كولومبيا.

كما كانت تعتبر زوجته ميشيل محامية ناجحة، وتدر دخلاً مرتفعاً أيضاً من عملها بالمحاماة وبنفس الشركة التي كان يعمل لها أوباما.,

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.