/منوعات
 
1500 (GMT+04:00) - 23/06/09

اعتقال سائق بقصر بكنغهام أدخل صحفياً دون تصريح

كان القصر قد قام بتشديد الرقابة بعد وقوع عدد من التجاوزات

كان القصر قد قام بتشديد الرقابة بعد وقوع عدد من التجاوزات

لندن، بريطانيا(CNN)-- اعتقل الأحد أحد سائقي الأسرة المالكة في بريطانيا، بعد أن قام بإدخال صحفي إلى مرآب السيارات الملكية في قصر بكنغهام في لندن، بعد أن قام الصحفي بدفع رشوة للسائق.

واتهمت إحدى صحف التابلويد البريطانية قصر بكنغهام بتقصيره في حماية الملكة إليزابيث الثانية، بعد أن سُمح لأحد الصحفيين البريطانيين بدخول القصر دون تصريح، وذلك بعدما قام برشي أحد العاملين في القصر لاصطحابه في جولة داخل أرجاء المرآب المخصص للسيارات الملكية.

ونجح مظهر محمود، العامل في صحيفة News of the World البريطانية، بدخول القصر بعد أن وافق أحد سائقي سيارات القصر باصطحابه في جولة داخل المرآب الخاص، وذلك مقابل مبلغ مالي قيمته ألف و590 دولار أمريكي قام باستلامه من الصحفي.

وفي شريط مصور التقطه الصحفي بالخفاء، ظهر فيه السائق مصطحبا محمود في جولة لرؤية سيارات القصر، كما سُمح له بالجلوس في إحداها.

وقال روبرت جوبسون، مسؤول تحرير الصحيفة، "لم يمنع أحد محمود من الدخول،" مشيرا إلى أن نظام الأمن في القصر يعاني من الضعف والتقصير وانعدام المراقبة.

وأضاف مستغربا، بالإشارة إلى أحد مقاطع الفيديو المصور، "لقد استطاع الصحفي الجلوس في سيارة الليموزين، التي تستخدمها الملكة نفسها."

advertisement

وعبر جوبسون عن استغرابه من الحادثة، قائلا إنه "يتوجب على بعض أفراد العائلة المالكة، إلى جانب العاملين هناك إظهار هوياتهم عند دخول القصر، فكيف سُمح للصحفي من الدخول بدون أي تصريح رسمي."

وكان القصر قد قام بتشديد المراقبة الأمنية، بعد أن حدث عدد من التجاوزات، التي دفعت البريطانيين إلى التشكيك بنوعية الحماية التي يوفرها القصر للملكة.   

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.