/منوعات
 
0000 (GMT+04:00) - 27/07/09

أسرة جاكسون تلجأ لشركة "تشريح" خاصة لكشف سبب وفاته

أسباب وفاة جاكسون المفاجئة ما زالت غامضة

أسباب وفاة جاكسون المفاجئة ما زالت غامضة

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة (CNN)-- طلبت أسرة المغني الأمريكي مايكل جاكسون، الذي توفي في ظروف "غامضة" في وقت متأخر من مساء الخميس، من إحدى الشركات الخاصة، القيام بتشريح جثته مرة أخرى، لكشف الغموض الذي يحيط بأسباب وفاة "ملك البوب" بصورة مفاجئة.

وأكد متحدث باسم الشركة لـCNN السبت، أن مؤسس الشركة، التي تحمل اسم "1-800-AUTOPSY"، فيدال هيريرا، تلقى اتصالاً من دار للجنازات التي نُقل إليها جثمان جاكسون مساء الخميس، وهو نفس يوم وفاته، كما اتصل به أحد أفراد أسرة النجم الراحل في اليوم التالي، الجمعة.

ورد هيريرا، بحسب المتحدث، على كلا الجانبين بقوله إنه لا يعتقد أن هناك ضرورة لإجراء عملية تشريح ثانية لجثمان جاكسون، الذي تسلمته عائلته مساء الجمعة، والتي قامت بدورها إلى نقله إلى دار للجنازات، لم يتم الكشف عن موقعها، حيث بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.

وكان هيريرا يعمل محققاً ميدانياً في مكتب الطب الشرعي بمدينة لوس أنجلوس، قبل أن يقوم بتأسيس شركته الخاصة، والتي تتولى تقديم خدمات طبية، مثل التبرع بالأنسجة والأعضاء، وفقاً لما جاء في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وكان مكتب الطب الشرعي قد أعلن في وقت سابق السبت، أن المؤشرات الظاهرية لعملية التشريح، لم تظهر أي دليل يفيد بأن المغني الراحل للعنف، مما يرجح عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، إلا أنه قال إن النتائج النهائية للتشريح سوف تستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع.

وبدأت شرطة لوس أنجلوس، في وقت سابق الجمعة، عملية بحث مكثفة عن الطبيب الخاص بالمغني الأمريكي، والذي كان معه قبل قليل من وفاته، بعدما باءت جميع المحاولات للاتصال به بالفشل، مما يزيد وفاة "ملك البوب" غموضاً.

advertisement

وذكر المحقق بشرطة لوس أنجلوس، أوغسطين فيلانوا، أن الشرطة تتحفظ على سيارة الطبيب، والتي وجدت في منزل نجم البوب الخميس، إذ يعتقد أنها قد تحتوي على "أدوية مهمة جداً للتحقيق"، دون أن تفصح عن اسم الطبيب.

وكان مكتب الطب الشرعي في المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد أعلن في وقت متأخر من مساء الخميس، وفاة المغني مايكل جاكسون، فيما يعتقد بأنه نتيجة نوبة قلبية، بعد أن وجده مسعفون في بيته غير قادر على التنفس.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.