/منوعات
 
2035 (GMT+04:00) - 17/07/09

بريطاني يرفع ضحايا "مسرح مادونا" في فرنسا إلى قتيلين

مادونا تغني في فرنسا ضمن جولة فنية

مادونا تغني في فرنسا ضمن جولة فنية

مرسيليا، فرنسا (CNN)-- ارتفع عدد ضحايا المسرح الذي كان مُعداً لحفل مغنية البوب الأمريكية مادونا، في مدينة مرسيليا الفرنسية، إلى قتيلين على الأقل، مع إعلان السلطات أن بريطانياً لفظ أنفاسه الجمعة، بعد نقله إلى المستشفى جراء انهيار المسرح في وقت سابق الخميس.

وقال مسؤولون بمكتب الشؤون الخارجية في لندن، ومصادر أمنية فرنسية، إن القتيل يبلغ من العمر 32 عاماً، ويحمل الجنسية البريطانية، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان رجلاً أم امرأة، واكتفى المسؤولون بالقول إنه تم إبلاغ أسرة الضحية بوفاته جراء الحادث.

وكان رجل فرنسي (53 عاماً) قد لقي مصرعه نتيجة انهيار المسرح، الذي أُقيم في استاد "فيلودروم" بمدينة مرسيليا، كما أُصيب ستة آخرون، بينهم اثنان في حالة خطيرة، يُعتقد أن أحدهما البريطاني الذي توفي الجمعة، والآخر يحمل الجنسية الأمريكية.

وقال ديفيد غودين، المتحدث باسم إدارة الإطفاء في المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لفرنسا، لـCNN بعد قليل من الحادث: "في هذه اللحظة، لا نعرف بالتحديد كيف حدث ذلك، ولكننا واثقون من أنه ليس هناك مزيد من الضحايا تحت الحطام."

advertisement

وهرعت 27 سيارة إطفاء مزودة بحوالي 80 رجل إطفاء، إلى موقع المسرح، الذي انهار في حوالي 5:15 مساء الخميس بالتوقيت المحلي (11:15 صباحاً بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي).

وكان من المقرر أن تقيم مادونا، التي أعربت عن شعورها بحزن عميق لسقوط ضحايا جراء الحادث، حفلتها الغنائية مساء الأحد 19 يوليو/ تموز الجاري، في استاد "فيلودروم"، الذي يتسع لنحو 60 ألف شخص.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.