/منوعات
 
1300 (GMT+04:00) - 18/08/09

"ديفا" الغناء الأمريكية ويتني هيوستن تعود للغناء بـ"أنظر إليك"

حازت هيوستن على عدة جوائز

حازت هيوستن على عدة جوائز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في سابع ألبوم منذ انطلاقتها الفنية، والأول بعد غيبة دامت سبع سنوات، تعود المغنية الأمريكية ويتني هيوستن للغناء بعد سنوات من الإدمان.

ويعد ألبوم "أنظر إليك" I look at You الجديد، أول إنتاج للمغنية ذات الحنجرة الذهبية، منذ انفصالها عن زوجها بوبي براون.

وبدت هيوستن، 45 عاماً، خلال حملة الترويج لألبومها الجديد في لندن، في صورة مغايرة تماماً للهيئة التي عهدها بها عشاقها خلال السنوات الماضية.

ومن المتوقع طرح أغنية فردية من الألبوم الذي سينزل في الأسواق في الرابع من سبتمبر/ أيلول القادم، وهي Mill Doll Bill كلمات المغنية أليشا كيز، أواخر الشهر الحالي.

ومنذ بزوغ نجمها في 1985، باعت هيوستن أكثر من 170 مليون نسخة مسجلة وأغنية فردية وأقراص مدمجة.

وتعد هيوستن، من أبرز الـ"ديفاز" المؤثرة خلال نصف القرن الأخير، وحازت على ست جوائز "غرامي"، وجائزتي "إيمي"، و23 من جوائز الموسيقى الأمريكية.

ونفت النجمة الأمريكية السمراء أواخر العام الماضي شائعات عودتها إلى زوجها السابق براون.

وسبق للزوجين أن طلقا من بعضهما البعض في أبريل/ نيسان 2007، بعد 14 عاماً من الزواج.

وخاض الزوجان نزاعا قضائيا للحصول على حقوق حضانة ابنتهما المراهقة.

وكانت هيوستن، قد بررت طلبها الطلاق، بما أسمته "الاختلاف الحاد."

وعلاقة هيوستن بطليقها كانت شديدة التعقيد، وتخللها الكثير من الفضائح من الإدمان على المخدرات، إلى الاعتقال والسجن وإعادة التأهيل، وصولاً إلى العنف الأسري.

هيوستن لم تصدر أي البوم منذ العام 2002 بعد أن حققت نجاحاً باهراً في فيلم "الحارس الخاص" Bodyguard، وسجلت أغنية الفيلم I Will Always Love You أعلى أرقام المبيعات.

advertisement

وقد كان الزواج الذي جمع هيوستن إلى براون عام 1992، محط استغراب الكثيرين، الذين اعتبروه زواج أضداد بين مغنية البوب الوديعة، وبين مغني الراب سيء السمعة.

وسرعان ما تحققت مخاوف المتابعين لهذا الزواج مع مرور الوقت، خاصة بعد توقيف براون عدة مرات لإدمانه المخدرات والكحول، ولضربه لزوجته، بينما تورطت المغنية في الإدمان على المخدرات أكثر من مرة، مما شوه صورتها أمام جمهورها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.