/منوعات
 
2101 (GMT+04:00) - 21/08/09

بكين: فقدان نموذج iPhone يدفع صينياً للانتحار

العامل الصيني فقد أحد نماذج iPhone مما عرضه للتحقيق وربما الضرب

العامل الصيني فقد أحد نماذج iPhone مما عرضه للتحقيق وربما الضرب

بكين، الصين (CNN)-- أعلن مصنع تابع لمجموعة "فوكس كون" للتقنية في الصين، متخصص بصنع هواتف iPhone، الأربعاء، عن تعليقه وطرده لمجموعة من الموظفين إثر انتحار أحد العاملين فيه، وذلك على ما يبدو بعد احتجازه عقوبة على ضياع أحد النماذج الأولية للهاتف الذكي الشهير.

ووفقاً لتقارير، فإن المهندس سان دانيونغ (25 عاماً)، قد ألقى بنفسه من الطابق الثاني عشر، من بناية المصنع في مدينة "شينزان" جنوبي البلاد الأسبوع الماضي، وذلك بعد إرساله لـ16 نموذجاً أولياً جديداً من iPhone للشركة المتخصصة بصنع الهاتف الذكي "أبل"، إذ لم يصل إلا 15 نموذجاً إلى الشركة، وفقاً لما أوردته جريدة "نيو بكين بوست" الحكومية الصينية.

وتعرض سان، نتيجة لضياع أحد النماذج إلى التحقيق حول المسألة من قبل مسؤولي الشركة، وبحسب مدونات ورسائل أصحابه الإلكترونية، تم احتجازه وتفتيشه وضربه أثناء التحقيق.

ومن جهته، أكد فرع شركة "أبل" بالصين، في بيان، أن الشركة تنتظر نتائج التحقيق بالوفاة، مؤكداً: "نحن نطلب بأن يعامل موردونا جميع العاملين بكرامة واحترام،"

وقامت مجموعة "فوكس كون" بدورها بإصدار بيان أكدت فيه اتخاذها عدة خطوات بعد حادثة انتحار سان، والتي شملت من ضمنها إتاحة استشارات نفسية لموظفيها، مبينة أن الموظفين المتورطين في الحادثة إما طردوا أو علقت وظائفهم.

advertisement

وقال أحد مدراء الشركة، لي مينغ: "أستطيع أن أقول بأمانة بأن فوكس كون لم تعط إذناً لأي أحد باستخدام أساليب غير قانونية في التحقيقات"، مقدماً في الوقت نفسه تعازيه الحارة لعائلة وأصدقاء سان، ومعرباً عن أسفه لمصابهم.

وكانت المجموعة قد أعلنت أنها ستقدم معونة لعائلة سان في تحضير جنازته، إضافة إلى تقديم مساعدة بأمور أخرى، لم يُفصح عنها. 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.