/منوعات
 
1600 (GMT+04:00) - 04/07/09

"أوباما الآلي" يدهش رواد ديزني لاند بفلوريدا

ديزني تصنع رجل آلي يحاكي أوبمام تماما.

ديزني تصنع رجل آلي يحاكي أوبمام تماما.

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  فوجئ زوار مدينة "ديزني ورلد" بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية بوجود رجل آلي من نوع "audio-animatronic" يطابق الرئيس باراك أوباما بشكل مذهل، سواء من ناحية الصوت أو الحركات إلى درجة أن البعض ظنه أوباما فعلا.

وأشار مسؤولون في ديزني إلى أن "أوباما الآلي" هو آخر إضافة إلى قاعة الرؤساء التي، تحتوي على رجال آليين من نفس الطراز لـ43 رئيسا آخر في مدينتهم الترفيهية.

وبيّن المسؤولون أن الكثير من رواد المنتجع لم يصدقوا أعينهم من شدة إتقان صنع "أوباما الآلي"، والذي اعتبرته ديزني "أفضل نموذج متحرك صنعته حتى الآن."

ومن جهته ذكر إيريك جاكبسون، نائب رئيس قسم تطوير التقنيات في ديزني أن العروض التي يقدمها "أوباما الآلي" وأقرانه من الرؤساء هي جزء من الأمور الجذابة في  المدينة الترفيهية، خصوصا بسبب قدرتها  على محاكاة أشخاص حقيقيين بطريقة تكاد تقنع المشاهدين أنهم بشر بشحمهم ولحمهم.

وكانت هذه النماذج قد صنعت من قبل مجموعة من كبار مصممي ديزني الإلكترونيين، والمعروفين باسم "Imaginers"، والذين يتقنون مهارات وتقنيات متعددة من الهندسة إلى التصميم وصولا إلى صنع الرجال الآليين.

advertisement

وذكر مسؤولون في ديزني أن صنع نموذج أوباما كان صعبا للغاية نظرا لشدة أناقته وحسن هندامه المفرطين، مشيرين إلى أن مصممي ديزني كانوا قد ذهبوا خصيصا إلى العاصمة واشنطن كي يسجلوا صوت أوباما الحي، ليضعوه على الرجل الآلي.

وذكر المسؤولون أنه سيتم إبراز الرجال الآليين الشبيهين بالرؤساء الأمريكيين في عرض مشترك جديد، تبرز فيه لحظات تاريخية مهمة في سجل الولايات المتحدة، مثل خطابات الرئيسين جورج واشنطن وإبراهام لينكولن.  

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.