/منوعات
 
1501 (GMT+04:00) - 23/09/09

للسنة الثانية على التوالي..ملكة جمال الكون فنزويلية

فنزويلا تحتفظ باللقب لأول مرة في تاريخ المقابلة

فنزويلا تحتفظ باللقب لأول مرة في تاريخ المقابلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اختيرت الفنزويلية ستافينا فيرنانديز ملكة جمال الكون لعام 2009، بعد تقدمها على 80 مشاركة في المسابقة التي عقدت الأحد في ناساو في الباهاما.

وتسلمت فيرنانديز البالغة من العمر 18 عاماً تاج الجمال من مواطنتها دايانا ميندوزا حاملة اللقب في عام 2008، لتكون المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تفوز بها ملكتي جمال من دولة واحدة على التوالي.

وستحصل فيرنانديز على الحق في العيش بشقة في مدينة نيويورك لمدة عام كامل، كما ستحصل على مخصصات مالية شهرية، بالإضافة إلى منحة لمدة سنتين للدراسة في أكاديمية نيويورك للأفلام، ورحلة لشخصين إلى جزر الباهاما، وخزانة من ملابس السهرة والسباحة بعض المجوهرات.

وتتضمن المنافسة عدة مراحل منها، التنافس بلباس السهرة، ولباس السباحة بالإضافة إلى مقابلة شخصية أمام لجنة مكونة من 12 شخصاً.

وبهذا الفوز انفردت فنزويلا في صدارة الدول التي فازت بلقب المسابقة، بعدما كانت متساوية مع الهند بعدد الألقاب والتي تبلغ خمسة ألقاب، أما الآن فقد انفردت فنزويلا باللقب السادس في تاريخها.

advertisement

وتحتل بريطانيا المركز الثالث برصيد أربعة ألقاب، فيما تأتي كل من السويد وجامايكا وأيسلندا ثالثاً برصيد ثلاثة ألقاب، وتأتي رابعاً بلقبين كل من الأرجنتين وأستراليا والنمسا وهولندا وبيرو وروسيا وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة.

وتأتي خامساً بلقب واحد كل من برمودا والبرازيل، والصين والتشيك والدومينيكان ومصر وفنلندا، وفرنسا وألمانيا واليونان ايرلندا وإسرائيل ونيجيريا وبولندا وبورتو ريكو وترينيداد وتوباغو وتركيا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.