/منوعات
 
1900 (GMT+04:00) - 29/08/09

منح والدة مايكل جاكسون حق الحضانة الدائمة لأولاده

والدة جاكسون تفوز بحضانة أولاده

والدة جاكسون تفوز بحضانة أولاده

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- منح قاض في محكمة لوس انجلوس العليا والدة نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون والته كاثرين جاكسون حق الحضانة الدائمة لأولاده.

ومنح القاضي ميتشل بيكلوف، الاثنين، كاثرين جاكسون جميع الحصص المالية التي طلبتها للعائلة، لكنه أعطاها 83.5 في المائة فقط مما طلبته لإعالة الأطفال، قائلا إنها "أرادت الحصول على مبلغ كبير في أحد بنود المطالبة،" التي لم يتم الإفصاح عنها.

وكانت ديبي رو، الزوجة السابقة للمغني، ووالدة اثنين من أولاده الثلاثة، وافقت على ترك حضانة أبناء ملك "البوب" في عهدة والدته، كاثرين، وفقا لما ذكره محامي عائلة الفقيد.

وقال، لوندل مكميلان، ممثل الوالدة كاثرين جاكسون، في جلسة الاستماع الخاصة بقضية حضانة الأولاد التي عقدت ناهية يوليو/تموز الماضي، إنه تم التوصل إلى اتفاق غير نهائي بين رو وجدة الأبناء الثكلى، مبينا أنه أخذ بالاعتبار "المصلحة العليا للأولاد".

وأكد أن هذا الاتفاق لم يكن صفقة مالية بين الطرفين، وقال: "لم يكن هذا الاتفاق يتعلق بالمال على الإطلاق."

وأوضح مكيلان، في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية الأمريكية، أن "كلا الطرفين توصلا إلى أن الوضع الأمثل لهؤلاء الأولاد هو تركهم في عهدة وعناية السيدة كاثرين جاكسون"، مبينا أن بنود الإتفاق سوف تعلن قريبا، حيث من المتوقع أن يمثل الطرفان أمام قاضٍ بمحكمة قضاء لوس أنجلوس العليا، الاثنين.

يذكر أن محكمة لوس أنجلوس العليا كانت قد قررت تأجيل جلسة الاستماع المتعلقة بحضانة أولاد جاكسون عدة مرات في الشهر الجاري، فيما تفاوض محامو رو وكاثرين حول هذه المسألة. 

advertisement

ورغم عدم إعلان رو صراحة أنها ستسعى للحصول على حضانة الأولاد، إلا أن صديقتها المقربة إيريس فينسيلفر، كانت قد قالت إنها ستسعى للحصول على حق حضانة طفليها من جاكسون، وهما برنس مايكل وباريس، وذلك بعد أن تخلت عنهما خطياً إثر طلاقها سنة 1999، ثم تقدمت بالتماس للمحكمة لاستعادتهما إلى حضانتها عام 2006، وفقاً لمجلة "بيبول" الأمريكية.

وكانت المحكمة قد منحت حقاً مؤقتا لكاثرين برعاية أولاد مايكل، وذلك منذ وفاته في 25 يونيو/ حزيران الماضي، إذ ستنظر في الجلسة المرتقبة بشأن تنفيذ بنود وصيته المكتوبة سنة 2002، والتي تنص على منحها حق الوصاية، وفي حالة وفاتها منح هذا الحق لصديقة عمره المطربة السمراء، ديانا روس، دون أي ذكر لرو.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.