/منوعات
 
1948 (GMT+04:00) - 17/09/09

بيع غرفة نوم بـ3.16 ملايين دولار في هونغ كونغ

الشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة تقع في ثاني أعلى برج سكني في الجزيرة

الشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة تقع في ثاني أعلى برج سكني في الجزيرة

هونغ كونغ، الصين (CNN) ‎-- عادت أسعار الشقق إلى الارتفاع في كثير من دول العالم، غير أن الشقة التي نحن بصددها تعتبر الأغلى من نوعها، فقد بلغ سعر المتر الواحد فيها حوالي 42 ألف دولار أمريكي، ما يدل على أن أسعار الشقق في الجزيرة آخذ في الارتفاع، بحسب ما أفادت صحيفة صينية الثلاثاء.

فقد أفادت صحيفة "ساوث تشاينا ديلي بوست" أن شقة مؤلفة من غرفة واحدة بأحد المشروعات العقارية الفارهة في حي "تسيما شا تسوي" في هونغ كونغ بيعت مقابل مبلغ قياسي بلغ 3.16 مليون دولار.

وأفادت الصحيفة أن مساحة الشقة أو غرفة النوم الواحدة بلغت 75.8 متراً مربعاً، وأنها تقع في الطابق 54 من برج "ماستربيس" Masterpiece السكني، وهو ثاني أعلى برج سكني في هونغ، حيث يصل ارتفاعه إلى 64 طابقاً.

advertisement

وأوضح التقرير أن المساحة المتبقية للعيش في الشقة، التي تعد أصغر شقة في المشروع السكني، لا تتجاوز 54.8 متراً ‏مربعاً.
‎‏ ‎
‎وقال أحد وكلاء العقارات في تصريح للصحيفة إن المشتري، وهو رجل أعمال من هونج كونج، دفع ‏قرابة 42 ألف دولار للمتر الواحد بسبب موقعها المطل على ميناء ‏فيكتوريا هاربور في الجزيرة.
‎‏ ‎
‎وأشارت الصحيفة إلى أن سعر الشقة هذه يعتبر قياسياً بالنسبة لشقة مؤلفة من غرفة واحدة، في حين أن أغلى شقة سكنية ‏في هونغ كونغ كانت قد بيعت عام 2007 مقابل 30.9 مليون دولار، وبلغت مساحتها 658 متراً مربعا.ً ‎
‎‏ ‎
‎أما أغلى منزل مستقل، وبلغت مساحته 306 أمتار مربعة، فقد بيع في يونيو/حزيران عام 2008 مقابل 36.7 مليون دولار أمريكي.

وشهدت هونغ كونغ، خلال الشهور القليلة الماضية، زيادة كبيرة في أسعار العقارات مترافقة في ذلك مع الارتفاع الكبير في أسعار الأسهم وظهور بوادر تحسن على اقتصاد الجزيرة وتعافيه من الأزمة العالمية. ‎

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.