/منوعات
 
الأربعاء، 28 تشرين الأول/أكتوبر 2009، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

برلسكوني عن بشرة أوباما: سمرة مكتسبة من التعرض للشمس

مصافحة لبرلسكوني

مصافحة لبرلسكوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) -- لم يكتف رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، بالضجة التي أثارها "ترحيبه" الحار بسيدة  أمريكا الأولى، ميشيل  أوباما، مما أثار غيرة الزوج الرئيس، باراك أوباما، وعاد مجدداً ليشير إلى لون بشرة أول رئيس أمريكي أسود، حسب تقرير.

وصرح برلسكوني، 72 عاماً، الذي شكلت مزاعم "نزواته ومغامراته" مادة دسمة لوسائل الإعلام، بعد مشاركته في قمة العشرين في مدينة "بيتسبرغ" الأمريكية، أمام حشد من أنصاره في مدينة "ميلانو" الأحد: "أحمل إليكم تحيات شخص أكسبه التعرض للشمس سمرة (tanned).. باراك أوباما."

وأضاف: "لن تصدقوا ذلك.. لكنهما يأخذان حمام شمس في الشاطئ معاً.. حتى زوجته أكسبها التعرض للشمس سمرة."

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يشير فيها رئيس الحكومة إلى لون بشرة أوباما كسمرة مكتسبة من التعرض للشمس، وسبق وأن صرح بتعليق مماثل في نوفمبر/تشرين الأول الماضي أثار سخطاً عالمياً.

ووصف برلسكوني الرئيس الأمريكي بأنه رجل "رفيع" بإرادة صلبة، وفق "التلغراف" البريطانية.

وعناق لرئيس الوزراء البريطاني

وعناق لرئيس الوزراء البريطاني

وكرر ذات الوصف الشهر الماضي، وقال عمن ينظرون إلى وصفه على نحو عنصري، إنهم "بلهاء" لا يتمتعون بحس الدعابة.

وأشار التقرير إلى أن قرينة الرئيس الأمريكي استثنت رئيس الحكومة الإيطالي من العناق كما فعلت مع بقية قادة مجموعة العشرين المشاركين في القمة، واكتفت بمد يدها للمصافحة.

advertisement

وأعلن رئيس الحكومة الإيطالية، الذي لاحقته الفضائح طيلة الفترة الأخيرة، في كلمة الأسبوع الماضي إن حكومته أضافت عنصراً جديداً إلى سياستها وهي "الأخلاقيات"، إلا أن زوجته، فيرونيكا لاريو، 53 عاماً، اتهمت الزوج بالولع بملاحقة النجمات الشهيرات وعارضات صغيرات لا تتعدى أعمارهن سن حفيداته، على ما أورد التقرير.

ويشار إلى أن المراهقة الإيطالية، نعومي ليتزيا، 18 عاماً، التي فجرت مشاركة رئيس الحكومة الإيطالية في حفل عيد ميلادها، سلسلة فضائح لاحقت برلسكوني طيلة الصيف، نفت أنها وراء تدمير حياته الزوجية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.