2100 (GMT+04:00) - 08/07/09

نصر الله: نقبل النتائج رغم التحريض والكذب والاتهامات

نصر الله يعلن قبوله النتائج

نصر الله يعلن قبوله النتائج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الاثنين، إنه يقبل بنتائج الانتخابات البرلمانية اللبنانية، والتي أسفرت عن فوز الأغلبية، المدعومة من الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، زياد بارود، أن قوى الموالاة أو "14 آذار" حصلت على 71 مقعداً، في حين حققت المعارضة أو قوى "8 آذار" 57 مقعداً.

وقال نصر الله في حديث بثه تلفزيون المنار التابع لحزب الله "نحن نقبل النتائج المعلنة من قبل وزير الداخلية... بكل روح رياضية وديمقراطية ونقبل أيضا أن الفريق المنافس فريق الموالاة حصل على الأغلبية النيابية."

لكن نصر الله، اعتبر أن الأغلبية نيابية وليست شعبية، وقال "قد تكون الغالبية النيابية غالبية شعبية أو قد لا تكون، لكن على مراكز الدراسات والإحصاء أن تراجع الأعداد لتحديد من يحوز على شعبية اكبر."

وقال الأمين العام لحزب الله إن يقبل النتائج رغم ما حدث خلال الانتخابات من "إنفاق مالي هائل ستتضح معالمه مع الأيام، ومع تحرض مذهبي وعنصري، واتهامات وأكاذيب هدفها تخويف الرأي العام وخصوصاً في بعض الدوائر، ومن تدخلات خارجية ومكشوفة."

advertisement

وهنأ نصر الله الفائزين في الانتخابات وقال "نحن معنيون في المعارضة أن نتشاور قريبا جدا إن شاء الله لتحديد خطواتنا وخط سيرنا وطريقة تعاطينا مع الاستحقاقات المقبلة."

وتابع "هناك استحقاق رئاسة المجلس وهناك استحقاق تسمية رئيس حكومة وهناك استحقاق تشكيل حكومة.. مجمل الاستحقاقات المقبلة كيف سنتصرف معها كقوى معارضة. أنا لا أريد أن احسم أمرا الآن لأن هذا يحتاج إلى الدراسة والتشاور والتفاهم بين قوى المعارضة الوطنية وهذا ما سيحصل في الأيام القليلة المقبلة." 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.