/الشرق الأوسط
 
الأحد، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)

الأردن: السجن لـ12 إسلاميا أدينوا بمهاجمة فرقة موسيقية لبنانية

شرطي أردني أثناء عملية تمشيط للمدرج الروماني وسط عمان

شرطي أردني أثناء عملية تمشيط للمدرج الروماني وسط عمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الخميس، أحكاما بالسجن تتراوح بين 15 و20 عاما على 12 إسلاميا بتهمة إطلاق النار على فرقة موسيقية لبنانية، ومحاولة تفجير كنيسة ومقبرة مسيحية.

وتقول السلطات إن المتهمين اعتدوا على فرقة الكسليك اللبنانية في يوليو/تموز عام 2008، في حين خفضت المحكمة عقوبة الإعدام إلى أشغال شاقة لمدة 20 سنة على خمسة منهم، أما البقية فصدرت الأحكام بحقهم بوضعهم بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 سنة.

وقالت المحكمة إنها قررت تخفيض عقوبة الإعدام "لأسباب مخففة تقديرية ولكونهم شبابا في مقتبل العمر ولإعطائهم فرصة لإصلاح أنفسهم،" وفقا لما أوردته صحيفة "الدستور" الأردنية.

ووقع الهجوم على الفرقة الموسيقية اللبنانية بعد أن أدت حفلا موسيقيا في المسرح الروماني الأثري وسط العاصمة عمان، وتردد آنذاك أن المتهمين اعتقدوا أن الفرقة تحوي أعضاء إسرائيليين.

advertisement

وكان ممثل الادعاء العام قال إن المتهمين ألقوا مواد مشتعلة (قنابل مولوتوف) على كنيسة ومقبرة في مدينة إربد شمال البلاد، بعد أن تناقل الناس رواية وصورا على الهواتف المحمولة حول إساءة أحد الأطفال المسيحيين للرسول محمد ولصلاة المسلمين.

وقد وجهت نيابة أمن الدولة الأردنية إلى المتهمين وهم من حملة الجنسية الأردنية، خمس تهم، هي "القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد محرقة وملتهبة ومشتعلة،" و"تصنيع وحيازة وإحراز مواد محرقة وملتهبة ومشتعلة لغايات استخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية بالاشتراك،" و"المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.