/الشرق الأوسط
 
الخميس ، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

اليمن: 5 قتلى بينهم ضابطان رفيعان في "كمين" بحضرموت

المسلحون استخدموا سيارة حكومية مختطفة بمهاجمة المجموعة الأمنية

المسلحون استخدموا سيارة حكومية مختطفة بمهاجمة المجموعة الأمنية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مقتل خمسة من أفراد الأمن، بينهم ضابطان رفيعان، أحدهما برتبة عميد وآخر برتبة عقيد، في هجوم شنه مسلحون "مجهولون" بمحافظة "حضرموت" جنوبي اليمن الثلاثاء.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن مدير الأمن العام لوادي وصحراء محافظة "حضرموت"، العميد علي سالم العامري، ومدير فرع الجهاز المركزي للأمن السياسي بـ"سيئون"، العقيد أحمد باوزير، ورئيس قسم البحث الجنائي في مديرية "القطن"، الرقيب صالح سالم بن كوير، تعرضوا لـ"كمين غادر"، أثناء عودتهم من منطقة "الوديعة"، ومعهم اثنين من مرافقيهم، في منطقة "خشم العين"، من قبل "عناصر إجرامية مسلحة"، قامت بإطلاق النار على السيارة التي كانوا يستقلونها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن المتحدث الأمني قوله إن "الحادث أدى إلى اصطدام السيارة التي كانوا يستقلونها بقاطرة كانت تسير في الإتجاه المعاكس من الطريق، واشتعلت النيران في السيارة."

وأشار إلى أن هذا "الحادث الإجرامي المؤسف"، أدى إلى "استشهاد" العميد العامري، والعقيد باوزير، والرقيب بن كوير ومرافقيهم الاثنين، بينما فر الجناة بسيارتهم، بالإضافة إلى سيارة "هيلوكس"، تابعة لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بـ"سيئون"، قال إن المسلحين قاموا باختطافها.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تقوم حالياً بتعقب الجناة لضبطهم وتقديمهم للعدالة، كما تجري تحرياتها للكشف عن مزيد من ملابسات هذا الحادث الإجرامي".. مشدداً على قوله إن "مرتكبي هذا العمل الإجرامي لن يفلتوا من العقاب."

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت في وقت سابق الثلاثاء أن مسلحين قتلوا عشرة من مسؤولي الأمن منهم ثلاث ضباط كبار، ومرافقيهم، في كمين قرب الحدود السعودية.

ورجحت المصادر أن يكون المسلحون على ارتباط بتنظيم القاعدة، الذي ينشط أعضاؤه في ذات المنطقة التي وقع فيها الحادث، الذي استهدف موكبا لعدد من المسؤولين ورجال الأعمال العائدين من اجتماع رسمي.

advertisement

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن العام الماضي، عن تكثيف الجهود بين جناحيه في السعودية واليمن، ودمجهما ليصبحا ما يعرف باسم "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب،" ما أثار مخاوف من تزايد نفوذه في اليمن.

وتخشى السعودية، وعدد من الدول العربية أن يتحول اليمن إلى مركز للتنظيمات المتشددة، في وقت تحارب فيه صنعاء تمردا عسكريا يقوده مسلحون شيعة في محافظة صعدة شمال البلاد، منذ نحو خمس سنوات.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.